ثلث واردات السيارات بأنواعها عالميا للكهربائية.. كامل الوزير: السوق المصرية يزخر بفرص ومقومات الاستثمار في صناعتها

الخميس، 11 يوليو 2024 04:23 م
ثلث واردات السيارات بأنواعها عالميا للكهربائية.. كامل الوزير: السوق المصرية يزخر بفرص ومقومات الاستثمار في صناعتها
سامي بلتاجي

أوضح الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن الحكومة تعمل على توفير مناخ صناعي مناسب، لتوطين وتنمية صناعة السيارات، وأن السوق المصري يزخر بالفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، والتي تشمل توافر المواد الخام والأيدي العاملة المدربة.
 
جاء ذلك، خلال لقاء، عقده الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع وفد احدى المجموعات الصناعية للسيارات، لبحث مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار السيارات والمركبات الكهربائية. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «ڤيديوجراف»، أعده ونشره، حول السيارات الكهربائية، باعتبارها تعيد تشكيل التجارة العالمية في معدات النقل؛ حيث شكلت ثلث جميع واردات السيارات، من حيث القيمة، بنهاية عام 2023؛ وتعد الصين، المصدر الرئيسي لسيارات الركاب بشكل عام؛ حيث صدرت أكثر من 4.5 مليون وحدة، منها ما يقرب من 1.8 مليون وحدة من السيارات الكهربائية؛ وصدرت أكثر من 1.5 مليون سيارة كهربائية تعمل بالبطارية، ما يعني أن سيارة من كل 4 سيارات تعمل بالبطارية.
 
جدير بالذكر، ووفقاً لما ورد في «ڤيديوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، منصة المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن إسكوتلندا حولت صناديق الاتصالات، في الشوارع، إلى نقاط شحن للسيارات الكهربائية.
 
وبحسب بيان رئاسة مجلس الوزراء، أكد نائب رئيس المجلس للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن اللقاء، المنوه عنه، يأتي في إطار خطة تطوير الصناعة في مصر، والعمل على توطين الصناعات المختلفة، ومنها صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، مع تعميق التصنيع المحلي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق