مستشار بالأكاديمية العسكرية: إسرائيل تخشى ضربات حزب الله وفشل في غزة

الأربعاء، 10 يوليو 2024 10:56 ص
مستشار بالأكاديمية العسكرية: إسرائيل تخشى ضربات حزب الله وفشل في غزة

قال اللواء وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن حزب الله بعث رسالة لإسرائيل بقدرته على الوصول  للأهداف الاستراتيجية بالعمق الإسرائيلي.
 
وأضاف ربيع، خلال لقائه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن إسرائيل متحسبة من تنفيذ أي عمليات حتى لو كانت محدودة داخل الجبهة اللبنانية، بسبب صواريخ حزب الله بعيدة المدى دقيقة التصويب، وفقاً للتقارير الإسرائيلية نفسها.
 
وأوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحسب من التصعيد مع حزب الله، لذلك نرى إسرائيل تقصف أهدافاً معنية، وفي المقابل يكون هناك رد فعل على أهداف عسكرية بالشمال الإسرائيلي من الجانب اللبناني، مشيراً إلى أن الجانب الإسرائيلي لا يريد توريط نفسه في عمليات قد تستنزف قواته.
 
واستطرد أنه وفقاً للشواهد الموجودة، فإن إسرائيل غير قادرة على فتح جبهتين في توقيت واحد، مضيفاً أن قدرات حماس العسكرية تطورت وبلغ قدرتها الصاروخية على ضرب أهداف بعيدة في تل أبيب وغيرها.
 
واختتم: إسرائيل فشلت فشلاً ذريعاً في تحقيق جميع أهدافها في الحرب على قطاع غزة، فلا احتلت القطاع ولا قضت على قادة حماس ولا حررت الرهائن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق