مبادرة «ابدأ» تساعد برنامج الحكومة في حل أزمة المصانع المتعثرة

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 12:05 م
مبادرة «ابدأ» تساعد برنامج الحكومة في حل أزمة المصانع المتعثرة
ريهام عاطف

شهدت الفترة الماضية اهتماما كبيرا من جانب الدولة، لملف الصناعة وإعادة تشغيل المصانع المتعثرة، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات علي رأسها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، والتي يعد من أهم أهدافها حل مشكلات المصانع المتعثرة وتشكيل لجان مختصة لبحث أوضاع العمال بها وكل ما يواجها من أزمات لحلها بهدف إعادة تشغيل تلك المصانع المتوقفة بكامل طاقتها.
 
download (93)
المبادرة الوطنية ابدأ
 
كشفت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، أن «محور دعم الصناعة» يعمل على دعم كل مصنع متعثر ومخالف لمساعدته في تقنين أوضاعه من خلال تذليل كل العقبات التي تواجه أصحاب المصانع كتسهيل الإجراءات والحصول على التراخيص المختلفة وتقنين الأوضاع، وذلك بالتعاون مع كل المؤسسات والجهات المعنية بالدولة.
 
دعم الصناعات في أبدأ 
 
ينقسم العمل في «محور دعم الصناعات» بمبادرة «ابدأ» إلى:
  • تقديم الدعم الفني والمادي للمصانع المخالفة والمتعثرة ومساندتها حتى تستطيع تقنين أوضاعها.
  • التواصل المستمر بالتنسيق مع فريق مؤسسة «حياة كريمة» الموجود في كافة قرى ومراكز «حياه كريمة» للبناء على جهود الدولة وطفرة البنية الأساسية.
  • عمل تمكين إقتصادي من خلال توطين سلاسل صناعات متكاملة بمراكز «حياه كريمة» تضمن تعظيم إستغلال القيمة المضافة لموارد هذه المراكز، وتوطين صناعات حديثة بها.
  • خلال العام الأول من اطلاق مبادرة «ابدأ» في سياق دعم الصناعات، تم فحص نحو 4586 حالة مصنع متعثر ومخالف في 25 محافظة، كما نجحت مبادرة «ابدأ» في تجميع المصنعين المتنافسين داخل القطاع الواحد لتوطين الصناعات المتنوعة وخاصة الصناعات المغذية التي تتطلب الإنتاج بحجم كبير، واستهلاك المنتج من قبل تحالف من المستثمرين المحليين (مثل مكونات الأجهزة الكهربائية المنزلية التي سيقوم بتصنيعها وإستهلاك وتصدير إنتاجها شركة مكونة من تحالف من مصنعي الأجهزة الكهربائية المنزلية المحليين بالشراكة مع المستثمرين الأجانب)، كما نجحت مبادرة «ابدأ» في تحويل عدد من المستوردين إلى مصنعين، في ضوء خبرتهم ومعرفتهم بالسوق وقدراتهم التسويقية الكبيرة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة