المصريين: بيان رئيس الوزراء يعكس إرادة الحكومة في مواجهة التحديات بجدية وحزم.. ويؤكد: دعم المواطن البسيط على رأس الأولويات

الإثنين، 08 يوليو 2024 04:46 م
المصريين: بيان رئيس الوزراء يعكس إرادة الحكومة في مواجهة التحديات بجدية وحزم.. ويؤكد: دعم المواطن البسيط على رأس الأولويات
أمل غريب

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن بيان الحكومة الجديدة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب، جاء في توقيت ذو حساسية بالغة خاصة لما تشهده البلاد من تحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية وسياسية كبيرة، مؤكدًا أن البيان يعكس إرادة الحكومة في مواجهة التحديات بجدية وحزم.
 
وأضاف ”أبو العطا“ خلال تصريح خاص لـ ”صوت الأمة“، أن بيان الدكتور ”مدبولي“ تضمن عديد المحاور الرئيسية على رأسها دعم المواطن البسيط، والإصلاح الاقتصادي، وتحسين الخدمات العامة، ودعم الشباب والمرأة، والسياسية الخارجية، والأمن القومي، موضحًا أن المشكلة ليست في وضع الخطط بل في القدرة على تنفيذها بفعالية وكفاءة، مشددًا على ضرورة وجود آليات متابعة ورقابة دقيقة لضمان تحقيق الأهداف.
 
وأوضح رئيس حزب ”المصريين“ أن بيان الحكومة تضمن حزمة إجراءات تستهدف تخفيف الأعباء الضريبية عن المواطنين وتحسين مناخ الاستثمار بوجه عام في مصر، لافتًا إلى أن هذه الإجراءات يجب أن تكون جزءًا من رؤية شاملة للإصلاح الاقتصادي تشمل تحسين البيئة التشريعية، وتعزيز دور القطاع الخاص، مؤكدًا أن الشرط الأساسي لتحقيق أي إصلاح اقتصادي ناجح هو مكافحة الفساد.
 
وأشار عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إلى أن بيان الحكومة تناول ملف تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطن وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية وهو ما ينتظره المواطن المصري على أحر من الجمر، موضحًا أن تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد والحفاظ على الأمن القومي الذي جاء في بيان الحكومة لا يعني فقط مكافحة الإرهاب والجريمة، بل يشمل أيضًا تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية.
 
واختتم: بيان الحكومة الجديدة يمثل انعكاس وترجمة واقعية لتكليفات القيادة السياسية من أجل تنفيذ رؤية مصر 2030 والمضي قُدمًا نحو الجمهورية الجديدة، ويعقد ملايين المصريين الأمل على أن يكون هذا البيان بداية جديدة لتحقيق تقدم جديد ملموس ينعكس إيجابيًا على حياتهم ويساهم في تحقيق الاستقرار والازدهار لمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة