مجلس أمناء الحوار الوطنى: المصريون من كل المحافظات شاركوا في الحوار وقدموا أفكار وتوصيات "فيديو"

الإثنين، 08 يوليو 2024 03:04 م
مجلس أمناء الحوار الوطنى: المصريون من كل المحافظات شاركوا في الحوار وقدموا أفكار وتوصيات "فيديو"
هانم التمساح

عامان مرّا على الاجتماع الأول لمجلس أمناء الحوار الوطني، شهدا محطات كثيرة من خطوات جادة لبناء الثقة، والإصغاء بعناية لجميع الأطراف؛ حتى يجلس  الجميع ويتحاورو ويحددوا أولويات العمل المشترك من أجل تحقيقها.

وقال أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى، في تسجيل مصور تم بثه عبر الصفحة الرسمية للحوار الوطنى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" خلال رحلتهم مع الحوار الوطني في عامين، أنهم مستمرين فى مناقشة القضايا المطروحة على أجندة المجلس.

وقال المستشار محمود فوزى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار الوطني مر بعدة مراحل، كما أن الرئيس السيسي لم يكن لديه تحفظات على أي قضايا تم التوافق عليها، وأن ذلك سوف يثمر بشكل جيد في أداء الحكومة.

وأوضح أعضاء المجلس أن المرحلة الأولى كانت مرحلة الاعداد وتهيئة الأجواء لعملية الحوار، بداية من تعارف الأعضاء وإنتهاء بتقارب وجهات النظر، وخلق شعار مشترك، حتى أنه نجح نجاح كبير في اختراق كافة المؤسسات لتقريب وجهات النظر، لافتين إلى أن المواطنين من كل محافظات مصر والقوى السياسية شاركوا في الحوار وقدموا أفكار وتوصيات ومخرجات، ربما لم تظهر نتائج هذا الجهد للناس حتى الآن، لكن المقررين ومقررى اللجان بذلوا جهودا كبيرة لنقل نتائج هذا الحوار إلى التنفيذ على أرض الواقع.

وقال أعضاء مجلس الأمناء إن الاعداد للحوار أخذ فترة طويلة، لكنه أسفر عن 155 مقترح من المخرجات تم إرسالها إلى الحكومة، وعلى رأسها عدة قضايا عاجلة منها قانون منع التمييز وقانون انتخاب مجلس النواب وقانون انتخاب أعضاء المجالس المحلية.

من جانبها هنأت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس الامناء، الحوار الوطنى على أنه اخرج كفاءات ظهرت للنور، منها من أصبحت عضوا فاعلا في الحكومة وفى مجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وأصبحت كفاءات منتشرة في كل انحاء الجمهورية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق