تصفيات يورو 2024 تشتعل.. والجماهير تراهن على الإسبان والإنجليز للوصول للمباراة النهائية

الأحد، 07 يوليو 2024 11:42 ص
تصفيات يورو 2024 تشتعل.. والجماهير تراهن على الإسبان والإنجليز للوصول للمباراة النهائية
رضا عوض

اشتعلت أجواء كأس الأمم الأوربية يورو 2024 مع اقتراب المواجهات من محطتها الأخيرة بخروج عدد من المنتخبات الكبيرة من منافسات البطولة، والتي كان أخرهم منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور، حيث ستشهد منافسات الدور نصف النهائى للنسخة الحالية مواجهتين قويتين بين المنتخبات الأربعة الكبرى فى القارة العجوز.

ومن المقرر أن تقام مواجهتا المربع الذهبى فى البطولة الأوروبية الحالية يوم 9 و10 من الشهر الجارى، على أن يتقابل الفائزان وجها لوجه فى يوم الأحد الموافق 14 يوليو الجارى في نهائي يورو 2024

وستقع المواجهة الأولي بين منتخبي إسبانيا وفرنسا في العاشرة مساء الثلاثاء علي ملعب أليانز أرينا، وهي المواجهة الأقوي خاصة وأن المنتخبين كانا مرشحين للوصول إلي المبارة النهائية، وتتوقع الجماهير فوز المنتخب الإسباني باعتباره الفريق الأقوي في البطولة حتي الأن،  ليكون أحد طرفي المباراة النهائية، خاصة وأن مبابي ورفاقه لم يظهروه بالمستوي المطلوب في هذه البطولة، وقد نجح المنتخب الأسباني في إقصاء المنتخب الألماني صاحب الأرض والجمهور والمرشح الأول للفوز باللقب، بعد أن تغلب عليه في مباراة ممتعة 2 -1، بفضل هدف قاتل أحرزه اللاعب البديل ميكيل ميرينو في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني.

الغريب أن المنتخب الإسباني يتشارك مع نظيره الألماني في الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة القارية بثلاثة كؤوس لكل منهما.

أما المنتخب الفرنسي فقد صعد لهذه المبارة بعد أن تغلب علي المنتخب البرتغالي في مباراة صعبة بركلات الجزاء الترجيحية، عقب فشل المنتخبين في إنهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي ، ليخضعا لركلات " الحظ " الترجيحية التي أطاحت برونالدو ورفاقه.

أما المواجهة الثانية فستكون بين إنجلترا وهولندا، والتي ستجري في العاشرة مساء الأربعاء علي ملعب سيجنال إيدونا بارك.

صعد المنتخب الهولندي لهذه المباراة بعد أن تغلب علي المنتخب التركي 2 -1، حيث تقدم سامت أكايدين للمنتخب التركي في الدقيقة 35  ، وأدرك ستيفان دي فري التعادل للمنتخب الهولندي  في الدقيقة 70، في حين أضاف التركي ميرت مولدر هدف بالخطأ في مرماه بعدها ب3 دقائق.

أما المنتخب الإنجليزي فقد صعد لهذه المباراة بعد الفوز علي المنتخب السويسري بركلات الجزاء التجيحية ، محققا فوزًا مُثيرًا أمام نظيره سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3. جاء ذلك بعد تعادل الفريقين بهدف لكلا منهما في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة، حيث جاء وجاء هدف سويسرا عن طريق بريل إيمبولو في الدقيقة 75 من عمر اللقاء ليمنح فريقه التقدم. في حين سجل هدف التعادل لصالح إنجلترا بوكايو ساكا في الدقيقة 80 من عمر اللقاء ليمنح فريقه التعادل بنتيجة 1-1، والذهاب إلى الأشواط الإضافية  ومنها إلي ركلات الترجيح التي فاز فيها المنتخب الإنجليزي.
وتتوقع الجماهير فوز المنتخب الأنجليزي، ليكون الطرف الثاني في المباراة النهائية أمام المنتخب الإسباني، خاصة وأنهم قدموا عروضا مرضية خلال مبارريات البطولة ، كما أنها تضم النجم الشاب جود بيلينجهام، علاوة علي الهداف هاري كين والموهبة الكبيرة فودين

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة