باسل عادل مؤسس كتلة الحوار لـ«صوت الأمة»: تعبير «الجزر المنعزلة» اختفى من العمل الحكومي

السبت، 06 يوليو 2024 04:59 م
باسل عادل مؤسس كتلة الحوار لـ«صوت الأمة»: تعبير «الجزر المنعزلة» اختفى من العمل الحكومي
أمل غريب

أكد الدكتور باسل عادل، رئيس ومؤسس كتلة الحوار، أن الشعب المصري ينتظر بفارغ الصبر من الحكومة الجديدة توضيح رؤيتها وسياستها لكبح التضخم واستقرار السوق وتحقيق التوازن الفعلي بين الأجور والأسعار في إطار زمني محدد وسريع.
 
أوضح أن الشعب يستحق قطف ثمار ما بذلته القيادة السياسية من شجاعة في اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي والنهضة المذهلة في البنية التحتية، والاستعداد للاستثمار وإعادة هيكلة الاقتصاد، مما يتطلب تحقيق رضا المواطنين الذين تحملوا كافة التبعات بصبر وجلد.
 
وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة، أشار الدكتور باسل عادل إلى أن كتلة الحوار كانت تتمنى حكومة سياسية تضم قيادات حزبية وشخصيات عامة، ومع ذلك، ينتظر أن تكون الحكومة الحالية سياسية في توجهاتها وقراراتها. وأكد على أهمية الانتقال من الإدارة اليومية إلى رسم السياسات المستقبلية والاستراتيجية من خلال إطار فكري واضح ومعلن.
 
وأضاف الدكتور باسل أن مصطلح "الجزر المنعزلة" يجب أن يختفي تماماً من قاموس العمل الوزاري، ويصبح التنسيق مقدمة لسرعة الإنجاز والتعاون بين الوزارات. وأشار إلى أن التغلب على تشابه الأدوار وتداخل الملفات يتطلب العمل بفكر "المشروع" أو "مجموعة العمل"، مشيراً إلى أن أزمة الكهرباء كشفت عن ضرورة تبني فكر "إدارة المخاطر" بدلاً من "إدارة الأزمات".
 
واختتم الدكتور باسل عادل بالتأكيد على أن الغرق في التفاصيل يعتبر كارثة لحكومة يجب أن تركز على القضايا الكبيرة مثل الصراعات الإقليمية والدولية. وأوضح أن دمج الوزارات المتشابهة وخلق حقائب وزارية للملفات الحيوية أصبح ضرورة ملحة، بالإضافة إلى إعادة توزيع موظفي الوزارات لخلق توازن إداري وسرعة إنجاز معاملات المواطنين من خلال منصة رقمية فعالة بين الحكومة والمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق