جولات المحافظون الجدد.. بدء العمل من الشارع بلقاءات مع المواطنين ومتابعة الملفات العالقة (صور)

السبت، 06 يوليو 2024 12:01 م
جولات المحافظون الجدد.. بدء العمل من الشارع بلقاءات مع المواطنين ومتابعة الملفات العالقة (صور)
أمل عبد المنعم

سلسلة من الجولات والخطوات الهامة لخدمة المواطنين في أيامهم الأولى بدأ من خلال عدد من المحافظين الجدد العمل رسمياً عقب الوصول لدواوين المحافظات بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لاستكمال مسيرة العمل لخدمة أهالي محافظات مصر، والتي قطع فيها المحافظون السابقون شوطاً كبيراً وهى بحاجة إلي مواصلة العمل بها لإنجازها تمشيا مع رؤية مصر 2030.

اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس الجديد

فى السويس وصل اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس الجديد، أمام الديوان عام المحافظة، وكان في استقباله كلا من الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة، وأحمد وزيري السكرتير العام للمحافظة، وسط حضور القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ومديري المديريات.

محافظ-السويس-الجديد-يعقد-اجتماعا-بالقيادات-التنفيذية-بديوان-المحافظة

وفي لقائه بالقيادات التنفيذية، أكد المحافظ علي أهمية تحقيق رضا المواطنين وتقديم الخدمات له في شتي المجالات، موضحاً اننا لابد أن نبذل كل الجهود من أجل ان  تصبح محافظة السويس متفوقة ومن أحسن المحافظات.

المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية

ففى الشرقية أدى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد أمس صلاة الجمعة مسجد الفتح بالزقازيق، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف، وحرص المحافظ فور دخوله المسجد، علي مصافحة المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم، وقام الشيخ عبدالفتاح الطاروطي بتلاوة القران الكريم، ثم ألقي خطبة الجمعة، الشيخ محمد رجب التي تحدث فيها عن الهجرة النبوية المشرفة، الدورس المستفادة  منها.

وأشرف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب الرئيسي المغذي لمنطقة القومية وشارع المحافظة بنطاق حي ثان الزقازيق والذى تسبب في انقطاع مياه الشرب عن المنازل وذلك للاطمئنان على سير انتظام أعمال الإصلاح والتأكد من سحب المياه المتراكمة بالشارع حتى لا تتسبب في ايقاف حركة مرور السيارات وعبور المارة.

محافظ-الشرقية-الجديد-يؤدى-صلاة-الجمعة-بمسجد-الفتح

واطمأن المحافظ على انتظام سير اعمال الإصلاح وذلك بعد أن تم التنسيق بين رئاسة مركز الزقازيق وحيى أول وثان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفع بـ 3 حفار ما بين كبير ومتوسط وسيارات مياه و3 بدال مياه لسحب المياه من الشوارع وعربة طوارئ متنقلة ومجهزة بعدد 2 موتور غاطس بمولد بالإضافة إلى استدعاء جميع المرافق من غاز وتليفونات وكهرباء وشبكات لتحديد أماكن المرافق للحفاظ عليها اثناء اجراء أعمال الإصلاح.

المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية

وفي القليوبية أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة، لتفقد أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بمدينة شبين القناطر، لمتابعة ما تم إنجازه بالمشروع بكافة القطاعات خلال الفترة الماضية.

في-أول-جولة-ميدانية-له..-محافظ-القليوبية-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة

وبدأ محافظ القليوبية، جولته بتفقد المجمعات الخدمية بنوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليهم وبعض الإدارات الخدمية، حيث تفقد المحافظ إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية نوى والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني، حيث وجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم، وتفقد المركز الطبي بنوى والذي تم الانتهاء منه وتنفيذه بنسبة 100%، والمقام على مساحة 2000م2

محافظ-القليوبية-يتفقد-مشروعات-حياة-كريمة.

الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية

وفي الإسكندرية عقد الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، الأمس، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأحياء ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة والتنفيذيين، لمتابعة الملفات العاجلة، وعلى رأسها ملفات الرصف ومنظومة النظافة، والإزالات والإشغالات، ووضع آليات وبرنامج العمل المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأكد الفريق أحمد خالد أننا خلال الفترة القادمة سنعمل على تحقيق نتائج ملموسة على الأرض في كافة الملفات، خاصة الملفات التي تمثل تحديات كبيرة لنا ومنها ملفات الرصف، والنظافة، والإزالات والإشغالات، مشيرًا إلى أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي محددة وواضحة أهمها التواجد الميداني الدائم وسط المواطنين.

ترأس الدكتور خالد عبد الحليم،  محافظ قنا

وفي محافظة قنا ترأس الدكتور خالد عبدالحليم،  محافظ قنا، أول اجتماع مع أعضاء المجلس التنفيذي، وذلك لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد.

 

وأكد محافظ قنا، على أهمية المجلس التنفيذي كأداة فعالة لتقييم احتياجات المحافظة ومتابعة الأعمال التي تتولاها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتقييم مستوى الأداء وحسن إنجاز المشروعات والخدمات على مستوى المحافظة، ووضع القواعد التي تكفل حُسن سير العمل بالجهاز الإدارى للمحافظة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الإهتمام بملف الصناعة والاستثمار، لذلك ستكون مشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية وترفيقها، على أجندة الاولويات.

المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر

وفي الأقصر ينتظر قيادات ديوان المحافظة، المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة المحافظ الجديد، المقرر وصوله يوم غداً السبت، لبدء أعماله رسمياً بديوان المحافظة خلفاً للمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر السابق، حيث تنتظره عدة ملفات مختلفة أبرزها ملف حركة السياحة والطيران المباشر بين دول العالم أجمع لجذب أكبر للسياحة في الموسم المقبل،  بجانب تسيير رحلات طيران مباشرة بين الأقصر ومدن شرق آسيا، وأوروبا، لجذب مزيد من السياح، وسرعة العمل على ربط مطار المدينة برحلات طيران محلية، مع مدن أسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وإلزام شركة مصر للطيران بربط الأقصر برحلات طيران مباشرة مع المدن الأوروبية والصين ودول شرق آسيا.

اللواء دكتور عبدالفتاح نور الدين سراج- محافظ سوهاج

بينما توجه اللواء دكتور عبدالفتاح نور الدين سراج- محافظ سوهاج الجديد  إلى المحافظة وبدأ المحافظ مباشرة عمله فى أول يوم عمل بجولة واسعة بمدينة أخميم حيث تفقد المنطقة الأثرية، وبعض الشوارع الرئيسية الهامة واستمع المحافظ لعدد من المواطنين للتعرف على أهم مشاكلهم العامة فى مدينة أخميم.

 وكان فى استقبال المحافظ الجديد الدكتور محمد عبدالهادي- نائب المحافظ واللواء علاء عبدالجابر- السكرتير العام للمحافظة، وأكد المحافظ خلال جولته أن أهم تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي- رئيس الجمهورية الاهتمام  بتلبية مطالب المواطنين والتعرف على مشاكلهم على أرض الواقع، كما أعلن المحافظ أنه سيعمل على وضع المحافظة على الخريطة السياحية في مصر.

 

المحافظ الجديد اللواء عبدالفتاح سراج، سبق له العمل فى سوهاج عام 2006، عندما كان رئيساً  للمكتب الفنى للمحافظة فى عهد المحافظ السابق اللواء محمد شعراوي، ولمدة 8 أشهر.

الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف

أعرب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عقب حلف اليمين، عن سعادته بتجديد الثقة باستمراه بمحافظ بني سويف، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة تتطلب مزيدا من العمل وتضافر الجهود لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث ستشهد الفترة المقبلة استكمال عدد من المشروعات الجارى تنفيذها.

وتابع محافظ بني سويف أن المحافظة شهدت تنفيذ العديد من المشروعات، مشيرًا إلى أن المحافظة ستشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية منها، البدء في مشروع إنشاء كوبري مزلقان عزمي " الشاملة"، والذى سيكون له دور في القضاء على التكدس المروري.

وأضاف المحافظ أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء مشروع الميناء الجافة بمدينة الواسطى، شمال المحافظة على مساحة 32.93 فدان، بالإضافة إلى استمرار العمل فى تنفيذ مشروع المرسى السياحي.

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من محور الفشن الحر على النيل، مشيراً إلى أن المحور يضم 2 حارة مرورية لكل اتجاه بعرض 22 متر، ويتضمن 25 عملا.

وقال محافظ بنى سويف إنه سيتم الانتهاء من  مجمع مواقف عدلي منصور، المقام على مساحة22 ألف متر، والذى يضم  موقفين الأول، موقف المحافظات ويشمل ساحة انتظار على 13 ألف متر وطاقة استيعابية 445 سيارة، بالإضافة إلى موقف للمراكز ويضم ساحة انتظار على 5500 متر تستوعب 150 سيارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة