القضية الفلسطينية ودعم غزة ..حاضرة بقوة في مهرجان العلمين

السبت، 06 يوليو 2024 10:47 ص
القضية الفلسطينية ودعم غزة ..حاضرة بقوة في مهرجان العلمين
ريهام عاطف

أيام قليلة وينطلق مهرجان العلمين في نسختة الثانية والذي يعد من أهم المهرجانات ليس في مصر فقط ولكن في العالم كله بعد أن حظى بإشادات واسعة وتصدر مؤشر محركات البحث العالمية .
 
وقد نجحت الشركة المتحدة للخدمتات الأعلامية في أن تثبت أن الفن بمثابة القوة الناعمة التي يمكن استغلالها لدعم القضايا المختلفة ، لتأتي القضية الفلسطينية علي رأس اهتمامات مهرجان العلمين 2024 ، حيث تواجد العلم الفلسطيني بجوار العلم المصري ، علي شعار المهرجان "العالم علمين ".
 
كما أعلنت الشركة المتحدة ،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ، تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في نسخته الثانية، لصالح فلسطين لتظهر البوسترات الخاصة بالمهرجان هذا التبرع، ليعكس عمق العلاقات بين مصر وفلسطين، ومدي حرص مصر علي دعم القضية الفلسطينية وشعبها ، وهو الأمر الذى لاقى ترحاباً شديداً علي كافة المستويات، ليثبت ذلك أن مصر رغم كل ما تمر به الأ انها لم تنسي الأشقاء في فلسطين لتكون داعمه لهم ماديا ومعنويا .
 
وليثبت القائمون على مهرجان العلمين مدي وعيهم والتصاقهم بالقضايا التي تدور على الساحة سواء داخليا أو خارجيا .
 
موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
 
أكد الرئيس السيسي علي الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، حيث تعد القضية العربية الأولى، لتقدم مصر دعما مادياً وإنسانياً مستمراً للفلسطينيين، سواء عبر المساعدات الإنسانية أو البرامج التنموية التي تهدف إلى تحسين ظروف الحياة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما توفر الدعم السياسي وفي المحافل الدولية لدعم حلول سلمية وعادلة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي .
 
فمنذ العدوان الإسرائيلي الغاشم الذى أعقب عملية “طوفان الأقصى” فى أكتوبر 2023، أجرى السيسي اتصالات مكثفة  مع زعماء العالم لبحث جهود وقف التصعيد وحقن الدماء فى قطاع غزة مؤكدا أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا بحل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.
 
مشيرا إلي أن رد فعل إسرائيل في غزة يتجاوز حد الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعي ، كما رفضت الدولة المصرية خروج الرعايا الأجانب من معبر رفح من غزة إلى مصر قبل السماح بدخول المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين.
 
وجه الرئيس بإرسال قوافل لمعبر رفح مُحملة بكميات ضخمة من المساعدات الغذائية والعلاجية، تضم أطباء من جميع التخصصات وأجهزة طبية ، كما تم إطلاق أكبر حملة للتبرع بالدم على مستوى الجمهورية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة