الكويت تواجه أزمة انقطاع الكهرباء بالترشيد.. جامعة الكويت تطلق مبادرة وأهالي يتجمعون للمشاركة

الأربعاء، 26 يونيو 2024 05:12 م
الكويت تواجه أزمة انقطاع الكهرباء بالترشيد.. جامعة الكويت تطلق مبادرة وأهالي يتجمعون للمشاركة

في خطوة تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والحفاظ على موارد الدولة، أعلنت جامعة الكويت عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الخاصة بترشيد الكهرباء في الحرم الجامعي. كما أطلقت الجامعة مبادرة جديدة بعنوان "لنكن شركاء في توفير الكهرباء".
 
خطة مدروسة لمواجهة تزايد الأحمال
صرح الأستاذ الدكتور فايز الظفيري، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، بأن الجامعة قامت بإعداد خطط مدروسة منذ مايو الماضي لمواجهة التزايد في معدلات الأحمال الكهربائية. وتهدف هذه الخطط إلى تحسين كفاءة استخدام الطاقة في الحرم الجامعي وتقليل الفاقد منها، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الإجراءات العملية والتوعوية.
 
إجراءات الترشيد
تتضمن الإجراءات المتخذة العديد من الخطوات مثل:
 
تحسين كفاءة استخدام أجهزة التكييف والإنارة في المباني الجامعية.
تركيب أجهزة تحكم في استهلاك الكهرباء.
تنفيذ برامج توعوية للطلاب والموظفين حول أهمية ترشيد الطاقة.
مبادرة "لنكن شركاء في توفير الكهرباء"
تم إطلاق المبادرة الجديدة "لنكن شركاء في توفير الكهرباء" بهدف إشراك جميع أفراد المجتمع الجامعي في جهود ترشيد الطاقة. وتتضمن المبادرة حملات توعوية وورش عمل تثقيفية لرفع الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وتأثيره الإيجابي على البيئة والاقتصاد.
 
أهمية المبادرة
أكد أ.د. الظفيري على أهمية هذه المبادرة، مشيراً إلى أن ترشيد استهلاك الكهرباء ليس فقط مسؤولية الجامعة، بل هو واجب على كل فرد في المجتمع. وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الإجراءات والمبادرات في تحقيق توفير كبير في استهلاك الطاقة وتعزيز الاستدامة البيئية في الكويت.
 
دعوة للمشاركة
دعا الظفيري جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين إلى المشاركة الفعالة في المبادرة والالتزام بإجراءات الترشيد، مؤكداً أن التزام الجميع سيسهم في تحقيق الأهداف المرجوة وتحقيق استفادة كبيرة للمجتمع ككل.
 
فيما تجمع أهالي مدينة جابر الأحمد، وأطلقوا مبادرة ليت من كل بيت للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، وضرورة المحافظة عليها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة