يورو 2024.. البرتغال لن تتنازل عن العلامة الكاملة أمام جورجيا

الأربعاء، 26 يونيو 2024 09:49 ص
يورو 2024.. البرتغال لن تتنازل عن العلامة الكاملة أمام جورجيا

يستعد منتخب البرتغال لمواجهة نظيره الجورجي بقيادة المدرب روبرتو مارتينيز، وذلك في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "فيلتينس أرينا".
 
تأتي هذه المواجهة ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في بطولة "يورو 2024"، التي تقام حالياً في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.
 
طموحات كريستيانو رونالدو ورفاقه
يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه إلى تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات. وقد بدأ المنتخب البرتغالي مشواره في البطولة بفوز صعب على التشيك بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، ثم تخطى منتخب تركيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند الألمانية.
 
موقف المنتخبات في المجموعة
تعتبر المباراة شكلية بالنسبة للمنتخب البرتغالي الذي يملك في رصيده 6 نقاط، مما يضمن له التأهل إلى دور الستة عشر بشكل رسمي. في المقابل، يتذيل منتخب جورجيا الترتيب بنقطة واحدة فقط. وفي نفس التوقيت، يحتضن ملعب "فولكسبارك" المواجهة الحاسمة بين منتخبي التشيك وتركيا، حيث يمتلك المنتخب التشيكي نقطة واحدة بينما يحتل المنتخب التركي الوصافة برصيد 3 نقاط.
 
آمال البرتغال في البطولة
يعتبر منتخب البرتغال من أقوى المرشحين للفوز بلقب "يورو 2024"، حيث يطمح كريستيانو رونالدو لتكرار إنجاز 2016، خاصة وأنّ هذه البطولة قد تكون الأخيرة له مع منتخب بلاده. وحقق رونالدو إنجازاً بارزاً بانضمامه لقائمة اللاعبين الذين خاضوا نسختين من بطولة دولية مع منتخب بلادهم بفارق 20 عاماً، حيث كانت أولى مشاركاته في "يورو 2004".
 
إنجازات كريستيانو رونالدو
حقق كريستيانو رونالدو إنجازاً فريداً بمشاركته في ست نسخ مختلفة من بطولة كأس أمم أوروبا، وهي "يورو 2004"، "يورو 2008"، "يورو 2012", "يورو 2016"، "يورو 2020" و"يورو 2024". هذا الإنجاز يعزز مكانته كأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.
 
ختام الجولة الثالثة
تنطلق الجولة الثالثة بمباريات حاسمة تحدد ملامح المتأهلين لدور الستة عشر، فيما يستمر منتخب البرتغال في سعيه نحو تحقيق اللقب القاري، مستعيناً بخبرات نجمه كريستيانو رونالدو ومهارات زملائه في الفريق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة