كم عدد مرات انسحاب الزمالك أمام الأهلي في الدوري المصري ؟

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 05:00 م
كم عدد مرات انسحاب الزمالك أمام الأهلي في الدوري المصري ؟
أمل عبد المنعم

 
كان من المقرر أن يلعب الزمالك أمام الأهلي، مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، على استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الـ 27 من الدوري المصري، إلا أن الزمالك أعلن رسميًا انسحابه من اللقاء.

كم عدد مرات انسحاب الزمالك أمام الأهلي في ديربي القاهرة؟
 
يوجد دائماً  بين الأهلي والزمالك الإثارة والمتعة، داخل المستطيل الأخضر وخارجه، لكن هناك جانب مظلم لتلك الإثارة، إذ تشوبها في بعض الأوقات أزمات قد تصل إلى الانسحاب وعدم إقامة المباراة وهذا حدث من قبل في خمس مناسبات.
 
بداية تلك الانسحابات كانت في موسم 1947-1948، عندما رفض الزمالك لعب المباراة الأخيرة في دوري منطقة القاهرة أمام الأهلي.
 
وفي موسم 1995-1996، قرر الزمالك الانسحاب من المباراة في الدقائق الأخيرة اعتراضًا على هدف سجله حسام حسن، قبل أن تشهد مباراة القمة بعدها بثلاث سنوات انسحابًا جديدًا للزمالك بعد بداية اللقاء بأربع دقائق اعتراضًا على طرد أيمن عبدالعزيز.
 
 
وبينما انسحب الزمالك للمرة الرابعة، في الدوري المصري بموسم 2019-2020، عندما طلب الفارس الأبيض تأجيل اللقاء ورفض اتحاد الكرة هذا الطلب، وحينها قررت إدارة الزمالك خوض اللقاء بالناشئين ولكن حافلة الفريق لم تصل إلى الملعب بسبب تعطلها.
 
وكان آخر انسحاب في ديربي القاهرة، في السوبر المصري 2023، عندما رفض الزمالك خوض اللقاء اعتراضًا على عدم توقيع عقوبة على اللاعب محمود كهربا وإيقافه، ودخول الفريق الأبيض في أزمة مع اتحاد الكرة، وشارك بيراميدز بدلًا منه.
 

ما العقوبات المتوقعة على الزمالك بعد انسحابه أمام الأهلي؟
 
 
بحسب القوانين واللوائح فإن الزمالك في حال انسحابه أمام الأهلي، يتعرض للآتي:
 
1. الغرامات المالية:
 
يتم فرض غرامات مالية على الفريق المُنسحب، وتختلف قيمة هذه الغرامات حسب فئة المسابقة التي تقام فيها المباراة.
 
يحدد مجلس إدارة رابطة الأندية قيمة هذه الغرامات قبل بداية كل موسم.
 
2. العقوبات الرياضية:
 
أ. اعتبار نتيجة المباراة المنسحب فيها مهزومًا 2-0: يتم احتساب نتيجة المباراة لصالح الفريق الآخر بنتيجة 2-0، كأن الفريق المُنسحب قد خسر المباراة فعليًا.
 
ب. خصم 3 نقاط من رصيده بخلاف نقاط المباراة التي اعتبر فيها مهزومًا، ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة: بالإضافة إلى احتساب نتيجة المباراة بخسارة 2-0، يتم خصم 3 نقاط من رصيد الفريق المُنسحب في جدول الترتيب العام للمسابقة. يتم إعادة ترتيب جميع الفرق في جدول المسابقة بعد خصم النقاط من الفريق المُنسحب.
 
3. عقوبات إضافية:
 
معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب طبقًا لتقرير الحكم ومراقب المباراة: يمكن معاقبة أي شخص له صلة بقرار انسحاب الفريق من المباراة، مثل المدير الفني أو اللاعبين أو إداريي النادي، وذلك بناءً على تقرير الحكم ومراقب المباراة.
 
لإدارة المسابقات الحق في الاستعانة بما تراه في هذا الشأن لاستيضاح وأخذ القرار طبقًا للائحة: تتمتع إدارة المسابقات بالحق في استدعاء أي شخص ذي صلة للتحقيق في واقعة انسحاب الفريق من المباراة، وذلك لاتخاذ القرار المناسب وفقًا للائحة المنظمة للمسابقة.
 
وفي حال إصرار إدارة الزمالك، على عدم استكمال بطولة الدوري، ستكون العقوبات أكبر إذ يتم حرمان الفريق من المشاركة في أي من المسابقات لمدة موسم، مع هبوط الفريق إلى الدرجة الأخيرة من المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة