البرلمان يناقش ملف أزمة «أوضاع الحجاج المأساوية» وتوصيات لعدم تكرارها

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 09:24 ص
البرلمان يناقش ملف أزمة «أوضاع الحجاج المأساوية» وتوصيات لعدم تكرارها

اليوم، يشهد مجلس النواب المصري نشاطًا مكثفًا من خلال اجتماعات اللجان النوعية، والتي تهدف إلى ممارسة دورها الرقابي والتشريعي، ومناقشة مجموعة من القضايا والملفات الهامة.
 
تبدأ هذه الاجتماعات بعد انتهاء الجلسة العامة للمجلس، التي تتناول فيها تقارير هامة منها تعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية، وتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي بالتعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار.
 
تتناول لجنة السياحة والطيران المدني الأوضاع المأساوية التي تعرض لها الحجاج المصريون هذا العام، والخطوات الحكومية المتخذة لمنع تكرار هذه المشكلات.
 
تناقش لجنة القوى العاملة اختيار خدمات الحجاج من العمال، بينما تهتم لجنة التعليم والبحث العلمي بآلية تسجيل واستقبال الطلاب الوافدين في الجامعات المصرية.
 
تدرس لجنة الخطة والموازنة اكتتاب مصر في زيادة رأس المال في مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، ومشكلات توصيل المرافق الأساسية في بعض المناطق.
 
وتتابع لجنة الاقتراحات والشكاوى مناقشة 27 اقتراحًا برغبة مقدمة من النواب حول قضايا وخدمات المواطنين.
 
تبحث لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة دعم وزارة التعاون الدولي لهذه المشروعات في الإسكندرية وأثر ذلك على البطالة.
 
وتناقش لجنة الطاقة والبيئة توصيل الغاز الطبيعي لقرى محافظة البحيرة، فيما تهتم لجنة الزراعة والري بتطوير برامج التنمية الزراعية ومعالجة مشكلات الري والصرف.
 
تستمر لجنة التضامن الاجتماعي في مناقشة تعديلات قانون العقوبات، بينما تبحث لجنة الإعلام والثقافة إعادة تشغيل قصور الثقافة المغلقة.
 
تناقش لجنة الشئون الصحية مشكلات ختان الإناث التي يمارسها بعض الوافدين، فيما تدرس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشاكل توصيل خطوط الفايبر والإنترنت.
 
أمام لجنة الإسكان، يتم بحث مشاكل ضعف المياه واستبعاد بعض المناطق من مبادرة حياة كريمة. وتناقش لجنة الإدارة المحلية مشكلات الصرف الصحي في بعض المناطق الرئيسية.
 
أخيرًا، تبحث لجنة الشباب والرياضة إنشاء وتجديد بعض الملاعب الرياضية في محافظة دمياط.
 
هذا النشاط المكثف يعكس حرص مجلس النواب على معالجة القضايا المهمة التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق