مدينة عالمية تجذب السياح والمستثمرين.. العلمين الجديدة تستعد لاستقبال مهرجان العلمين 2024

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 11:10 ص
 مدينة عالمية تجذب السياح والمستثمرين.. العلمين الجديدة تستعد لاستقبال مهرجان العلمين 2024
أمل عبد المنعم

بسبب الإطلالة المميزة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمسافة تصل إلى 14 كيلو متر، تم اختيار مدينة العلمين الجديدة، وتفاعل المهرجانات بها، إذ تعد مدينة عالمية تجذب السياح والمستثمرين إليها، وبالفعل شهدت المدينة تطورات ضخمة وملهمة في عالم البناء لناطحات السحاب، فمنذ الوهلة الأولى التى تراها ستدرك أنك أمام مدينة ستنافس في جمالها وحداثتها مدن عالمية مثل دبي ومانهاتن وهونج كونج، وبجانب ذلك تتمتع المدينة بمزايا عديدة.

ما هي أبرز مميزات مدينة العلمين الجديدة وأهم المعالم بها؟

من أبرز مميزات مدينة العلمين الجديدة أنها أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، تتشابه مع العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروع، علاوة على أنها أيضًا مركز تجاري عالمي، ومقسمة إلى عدة شرائح منها السكني والسياحي والتاريخي، فضلًا عن أن المدينة ليست سياحية فقط، فهي هدفها تغيير مفهوم الساحل الشمالي ليصبح قابلاً للسكن طوال العام، وتحد من التكدس السكاني فى مصر، بالإضافة إلى تمتعها بمساحة ضخمة تبلغ أكثر من 48 ألف فدان، وتستهدف ما يصل إلى 3 ملايين نسمة.

موعد مهرجان العلمين 2023 - موقع العاصمة

العلمين الجديدة ليست فقط مدينة ذكية من الجيل الرابع، التى تتزين بالتكنولوجيا، والحداثة، والعصرية، لمنشآتها، وطرقها، وشواطئها، وإنما أيضًا مدينة ساحرة في طبيعتها، إذ لم تنس مدينة العلمين الجديدة ذات التكنولوجيا المتطورة، البسطاء من المصريين فخصصت لهم شاطئًا مفتوحًا في أرقى الأماكن والبلاجات في الساحل الشمالي الغربي، يمكنهم الدخول إليه في أي وقت والاستمتاع بمياه العلمين الفيروزية التى لا مثيل لها في الجمال والنقاء وينعمون بالتطوير الذى شهده هذا الموقع الذى تم تحويله من حقل ألغام إلى أكبر مركز سياحي عالمي، ويشاهدون أيضا الطفرة المعمارية في تصميم المباني والأبراج الشاهقة القائمة على ساحل الشاطئ .

 

التاريخ والجمال على أرض العلمين

وتتميز مدينة العلمين الجديدة ببُعد تاريخي له جذور بدايةً من العصر الروماني وحتى الحرب العالمية الثانية، والتى خلفت وراءها إرثًا تاريخيًا للمنطقة وهى مقابر العلمين الشهيرة، فضلًا عن ذلك، تضم المدينة أبراجًا فندقية ستنافس في ارتفاعها وجاذبيتها أبراج مدينة دبي، ومن المقرر إقامة احتفالات أهم المناسبات بها تضم مدينة العلمين الجديدة أيضًا مركز مؤتمرات عالمي مجهز بالكامل على أحدث المستويات العالمية.

ومن المميزات الهامة التى تمتاز بها العلمين هو موقعها الجغرافي الذى يبدأ مع طريق وادي النطرون وحتى الضبعة، وتتبع إداريًا محافظة مطروح، تربط المدينة الجديدة بين عدة مناطق منها برج العرب ومنطقة سيدي عبدالرحمن ورأس الحكمة أشهر مناطق الساحل الشمالي.

ويأتي من أهم مميزات مدينة العلمين الجديدة هو انفرادها بمعالم تأتي على أحدث المستويات التكنولوجية والعمرانية التى لا مثيل لها بالشرق الأوسط، ومن أبرز هذه المعالم: تضم المدينة مراكز بحثية وجامعات على مساحة بلغت 1000 فدان.

المدينة تتمتع بممشى سياحي دولى بطول 18 كيلو متر، فضلًا عن وجود محطة أوراسكوليا للصرف والتحلية، وهى أول محطة إنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف، وتصل إنتاجيتها، إلى 100 ألف لتر مياه يوميًا، بالإضافة إلى مشروع حواجز الأمواج بعدد 18 حاجزًا، علاوة على مشروع زراعة المحاصيل منها النخيل والزيتون والرومان.

ويأتى من ضمن مميزات مدينة العلمين الجديدة أيضًا المتحف التاريخي المفتوح ومنتزه دولي ومدينة تراثية بجانب احتوائها على مسرح روماني ومباني البلازا، ومركز سياحي عالمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

لماذا «رأس الحكمة»؟

لماذا «رأس الحكمة»؟

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:00 ص