السينمات كاملة العدد.. 4 أفلام جذبوا الجمهور من سخونة الطقس في العيد

السبت، 22 يونيو 2024 11:00 م
السينمات كاملة العدد.. 4 أفلام جذبوا الجمهور من سخونة الطقس في العيد
السعيد حامد

- «ولاد رزق 3 » يتصدر القائمة.. و«اللعب مع العيال»، و«أهل الكهف»، و«عصابة الماكس» في الصورة 
 
 
رفعت دور العرض السينمائي في القاهرة والمحافظات لافتات "كاملة العدد" بعد الاقبال الكبير من الجمهور على أفلام عيد الأضحى، التي شهدت منافسة شديدة، انعكس بالأخير على شباك الإيرادات، بعدما حققت تلك الأفلام التي تنوعت ما بين الكوميدي والأكشن والتاريخي، إيرادات غير مسبوقة على مدار الأسبوع الماضي متحدية أجواء العيد الساخنة، فإجازة عيد الأضحى تعد من أبرز المواسم السينمائية السنوية، التي ينتظرها صناع السينما في مصر والوطن العربي كل عام، إذ تحرص العائلات والأسر على تقضية أيام عطلة العيد بالخروج من المنزل والتنزه والذهاب إلى السينمات لمشاهدة الأفلام الجديدة.
 
يتنافس هذا الموسم أربعة أفلام، هي: «ولاد رزق3»، و«اللعب مع العيال»، و«أهل الكهف»، و«عصابة الماكس»، وجاء فيلم «ولاد رزق 3» للمخرج طارق العريان، في مقدمة الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة، إذ بات أول فيلم في تاريخ السينمات المصرية يحصد 23 مليون جنيه خلال 24 ساعة، ليكسر بذلك حاجز الـ 100 مليون جنيه في إجمالي الإيرادات، بينما جاء فليم «اللعب مع العيال» للنجم محمد إمام، في المركز الثاني، كما احتل فيلم «عصابة الماكس» المركز الثالث، بينما جاء فيلم «أهل الكهف» من بطولة النجم خالد النبوي، في المركز الرابع.

ولاد رزق 3.. عودة إلى عالم الإجرام
تصدر فيلم «ولاد رزق 3»، إيرادات شباك التذاكر فور طرحه بدور العرض السينمائي، خاصة وأنه دخل ماراثون عيد الأضحى السينمائي وهو مرشحا لتصدر الإيرادات بعد الميزانية الضخمة التي جرى الإعلان عنها، أضف إلى ذلك استثماره نجاح الجزء الأول والثاني من الفيلم، وما حققاه من نجاح كبير خلال السنوات الماضية، علاوة على حملة الدعاية الكبرى التى سبقت عرضه، وشهدت مشاركة بعض من نجوم فريق الأهلي في الترويج للفيلم.
 
وتدور قصة فيلم «ولاد رزق 3- القاضي»، في إطار من الأكشن والإثارة، حول مغامرة ومخاطرة جديدة يخوضها ولاد رزق في عالم الإجرام، إذ تبدأ الأحداث بعد سنوات من انفصال الأخوة، قبل أن يعودو إلى حياة الجريمة والسرقة، ومن ثم تتصاعد الأحداث عقب سرقة الأخوة لشئ ثمين من الملاكم العالمي تايسون فيوري، ما يورطهم مع عصابة كبرى. 
 
الفيلم من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، ومحمد ممدوج، وكريم قاسم، وعلي صبحي، وسيد رجب، ومحمد لطفي، ونسرين أمين، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.
 
«ولاد رزق 3» يشهد مشاركة عدد من الفنانين الجدد الذين لم يتواجدوا في الجزئين الأول والثاني، مثل النجم آسر ياسين، وعلى صبحي، وأسماء جلال، وأحمد الرفاعي، وفيدرا، والملاكم تايسون فيوري، فيما غاب عن الفيلم أحمد الفيشاوي وأحمد داود، بينما ظهر النجمين كريم عبد العزيز وأحمد فهمى كضيفا شرف وكذلك رزان مغربي.

اللعب مع العيال.. 5 محافظات لتصوير أحداث الفيلم
معتمدا على الأكشن الممزوج بالكوميديا الذي ظهر به في أفلامه الأخيرة، دخل النجم محمد إمام، منافسات موسم عيد الأضحى، بفيلم «اللعب مع العيال» للمخرج شريف عرفة، الذي حل في المركز الثاني في قائمة أعلى إيرادات أفلام العيد، ويعد هذا الفيلم أول تعاون لإمام مع عرفة، بعدما سبق وعمل مع والده الزعيم عادل إمام. والفيلم من بطولة: محمد إمام، وأسماء جلال، وباسم سمرة، وويزو، ومصطفى غريب، وبيومي فؤاد، وحججاج عبد العظيم، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.
 
تدور أحداث فيلم «اللعب مع العيال»، في إطار من الكوميديا، حول مدرس التاريخ (علام) الذي ينتقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية للتدريس لأبناء منطقة بدوية، فيواجه عديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان، فيما تقدم أسماء جلال، شخصية (كمامة) وهي فتاة بدوية تعيش قصة حب مع (علام)، بينما يجسد باسم سمرة شخصية تاجر سلاح ويدخل في صراعات مع محمد إمام، والفيلم جرى تصوير أحداثه في 5 محافظات مختلفة.
 
عصابة الماكس.. تحد جديد للنجم أحمد فهمي
حل فيلم «عصابة الماكس» في المركز الثالث في قائمة إيرادات موسم عيد الأضحى السينمائي، وهو من بطولة الفنان أحمد فهمي، وللعام الثاني على التوالي يخوض «فهمي» منافسات موسم عيد الأضحى، بعدما تواجد العام الماضي بفيلم «مستر إكس»، معتمدا على الكوميديا، إذ تدور أحداث الفيلم حول «ماكس» الذي اعتاد القيام بعمليات سرقة وتهريب وحده دون أي مساعدة، قبل أن يتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشكلات أكبر تهدد نجاح العملية. 
 
يشارك في بطولة فيلم «عصابة الماكس»، النجمة لبلبة، وروبي، وأوس أوس، وأحمد فهيم، وحاتم صلاح، وهو من تأليف رامي علي وأمجد الشرقاوي ومن إخراج حسام سليمان، كما يشارك في الفيلم عدد من ضيوف الشرف أبرزهم أحمد السقا وهشام ماجد، وكريم فهمي.
 
وكشف أحمد فهمي، في وقت سابق، أن الفيلم يتحدث عن فكرة العائلة لكن بطريقة مختلفة ومميزة وبسيطة أيضا، مشيرا إلى أن أكثر ما حمسه للفيلم هو السيناريو المميز، وأيضا وجود نخبة من النجوم فكانت الكواليس مبهجة جدا على الرغم من الصعوبات، لافتا إلى أن تحضيرات الفيلم أخذت وقتا طويلا وتم التصوير بشكل مضغوط، والمشاهد كلها كانت خارجية لذا كانت رحلة صعبة لكنها ممتعة.
 
أهل الكهف.. يرى النور بعد 4 سنوات من الصعوبات
حصد فيلم «أهل الكهف»، المركز الرابع -حتى الآن- في ترتيب قائمة إيرادات الأفلام خلال موسم عيد الأضحى، وهو الفيلم الذي واجه صعوبات وعقبات كثيرة تسببت في تعطيل الانتهاء من تصويره وعرضه في السينمات، قبل أن يرى النور أخيرا بعد 4 سنوات كاملة على بدء تصوير أول مشاهده، وهو فيلم ينتمي لفئة الأعمال التاريخية التي نادرا ما تقدم في السينمات المصرية، وربما يفسر هذا- بحسب نقاد- تراجع إيرادته بالمقارنة بالأفلام الأخرى المتنافسة، لكن يتوقع النقاد أن يتقدم الفيلم في قائمة الإيرادات إذ استمر عرضه بعد نهاية إجازة عيد الأضحى وتغير نوعية الجمهور.
 
و«أهل الكهف» مأخوذ من رواية مسرحية من أربعة فصول للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداثه حول 3 أشخاص يستيقظون داخل كهف بعد 300 عام من النوم وهم: الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش»، الهاربان من بطش الملك «ديقيانوس»، وثالثهما هو راعي الغنم «يمليخا»، وكلبه «قطمير»، ويعود الثلاثة إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر.
 
الفيلم من بطولة: خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبري فواز، وبسنت شوقي، ومصطفى فهمي، وبيومي فؤاد، وهاجد أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق