ورشة عمل عن مصايد البحر الأحمر بمركز النيل

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 02:39 م
ورشة عمل عن مصايد البحر الأحمر بمركز النيل
مصايد الاسماك
مصطفى فتيحى

تستضيف مدينة الغردقة ورشة عمل «بيئة ومصايد البحر الأحمر قضية أمن قومي بين الواقع والمأمول»، والتي ينظمها معهد علوم البحار والمصايد خلال الفترة من 2/2 إلى 4/2/2016، بمركز النيل للإعلام بمدينة الغردقة من منطلق دعم المحافظة للدراسات العلمية والبحث العلمي، وضرورة مناقشة وحل القضايا القومية.


وتشهد الورشة العلمية خلال أيامها الثلاثة، عرض لنتائج الدراسات والبحوث العلمية التي قام بها العلماء والباحثين عن بيئة ومصايد البحر الأحمر، والتي تكلفت ملايين الجنيهات للتوصل لمجموعة من التوصيات العلمية والعملية لتنمية بيئة ومصايد البحر الأحمر والحفاظ عليها من التلوث باعتبارها قضية أمن قومي.

وتدور حلقات النقاش حول مجموعة من المحاور البيئية أهمها «التلوث المائي في البحر الأحمر- الرياضيات البحرية وتأثيرها على البيئة البحرية- دور القرى السياحية في الحفاظ على البيئة المائية- دور تحلية المياه البحرية في سد العجز المائي».

وسيتم طرح عدة محاور للنقاش منها «دراسات المخزون السمكي في البحر الأحمر- اقتصاديات تنمية المصايد السمكية- جمعية الصيادين والتعاونيات السمكية- طرق ومعدات صيد الأسماك وتكنولوجيا الصيد- إدارة الموارد الطبيعية للمناطق الساحلية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق