«آبل» وثورة الذكاء الاصطناعي.. كيف تؤثر في مستقبل وظائفنا وحياتنا؟

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 12:09 م
«آبل» وثورة الذكاء الاصطناعي.. كيف تؤثر في مستقبل وظائفنا وحياتنا؟

في مؤتمرها المنتظر كشفت شركة "آبل" عن استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي، دمجت أدوات تستند إلى هذه التكنولوجيا تحت اسم "آبل إنتلجنس" عبر مجموعة تطبيقاتها بما في ذلك المساعد الصوتي سيري.
 
وكأول معركة على مؤتمر آبل، هدد الملياردير والمدير التنفيذي لتسلا إيلون ماسك بحظر أجهزة "آبل" في شركته إذا قامت أبل بدمج "أوبن إيه آي"، على مستوى نظام التشغيل، واصفا إياه بـ"الانتهاك الأمني غير المقبول".
 
من المؤكد أن إعلان آبل الذي بدا وكأنه ثورة ذكاء اصطناعي جديدة سيؤثر على الوظائف المباشرة والمتعلقة بالكتابة أو تقديم الخدمات، فشات جي بي تي مثل أصبح إلى جانب سيري، وصار بإمكاننا الحصول على إجابات عن أسئلة وخدمات بالصوت والكتابة.
 
يتمكن نظام آبل الجديد من التحكم بمختلف التطبيقات والبرامج ليتيح للمستخدم قدرات هائلة للتحكم بالنصوص والصور والرسائل و دارة المعلومات و البيانات الشخصية.
 
مع إطلاق نظام تشغيل iOS 18 المرتقب في الخريف المقبل، تأتي النسخة الجديدة من نظام "سيري" المعزز بالذكاء الاصطناعي و القادر على التواصل مع المستخدم بشكل فعّال قادر على استخدام كافة التطبيقات وخصائصها لتوفير المساعدة والقيام بالمهام المطلوبة.
 
الذكاء الاصطناعي يغزو كافة التطبيقات، من ألبوم الصور إلى المدونات (Notes) وصولاً إلى رسائل الإيميل والخرائط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة