تفاصيل إنشاء جامعة تكنولوجية في مطروح على مساحة 10 أفدنة

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 02:00 م
تفاصيل إنشاء جامعة تكنولوجية في مطروح على مساحة 10 أفدنة
أمل عبد المنعم

تفاصيل إنشاء جامعة تكنولوجية في محافظة مطروح، كشفها الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي المسؤول عن الأعلى للجامعات للتكنولوجية، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء جامعة تكنولوجية في محافظة مطروح.
 
أوضح مستشار وزير التعليم العالي للشئون الفنية، في تصريحات صحفية أنه تمت الموافقة من  المحافظة على 10 أفدنة لإقامة جامعة تكنولوجية، مؤكدًا أن برامج الجامعة سيتم تصميمها على احتياجات محافظة مطروح. 
 
في وقت لاحق، كشف الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي المسؤول عن الأعلى للجامعات للتكنولوجية، أبرز المستجدات الخاصة بملف عمل إنشاء 17 جامعة تكنولوجية حكومية جديدة والتي تعمل عليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الوقت الجاري تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية لتغطي جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار دعم هذا المسار التعليمي الهام.
 
لفت مستشار وزير التعليم العالي للشئون الفنية، في تصريحات صحفية إلى أنه تم وضع خطة ودراسة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن البرامج الجديدة التي يحتاج له سوق العمل في الدولة المصرية، فضلا عن البرامج التي يحتاج لها  كل إقليم في مصر وفقاً لـ الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي، مؤكداً أنه تم عرض هذا المخطط علي مجلس الوزراء.
 
 وتابع أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، أوضح أن مستهدف الوزارة من الجامعات الجديدة، وبناء علي ذلك تتقدم كل جامعة بـ ملف خاص بها، يتماشى مع البرامج المطلوبة وتقوم الوزارة بالموافقة عليه.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة