عبير صبري عن الفيلم الوثائقي " أم الدنيا " به كثير من التفاصيل الساحرة الجميلة

الأحد، 02 يونيو 2024 01:17 م
عبير صبري عن الفيلم الوثائقي " أم الدنيا " به كثير من التفاصيل الساحرة الجميلة
ريهام عاطف

أشادت الفنانة عبير صبري عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» بالفيلم الوثائقي «أم الدنيا» بطولة سوسن بدر، بعد حضورها العرض الخاص للجزء الثاني من فيلم " أم الدنيا " و المقرر عرضه يوم ٦ يونيو المُقبل علي منصة WATCH IT الرقمية .
 
وكتبت عبير صبري عن الفيلم قائلة: «تشرفت اليوم بحضور الاحتفال بالفيلم الوثائقي أم الدنيا بطوله النجمة الرائعة الكبيرة سوسن بدر عن رحلة العائلة المقدسة لمصر السيدة مريم العذراء وابنها سيدنا عيسي المسيح عليه السلام، وهروبهم لمصر من فلسطين الناصرة هربا من البطش بحثا عن الأمان والحماية، فكانت مصر هي الحضن والملاذ الآمن لهما وكيفية انتشار المسيحية في مصر وكنائسها الأثرية».
 
download - 2024-06-02T114953.215
 
وأضافت عبير صبري قائلة: «وكثير من التفاصيل الساحرة الجميلة، وكل أماكن مرورهم في أكثر من مكان من أم الدنيا، الاحتفالية أقيمت في كاتدرائية العباسية بحضور البابا تواضروس الثاني، الفيلم إنتاج المتحدة ويعرض علي واتش ات هتستمتعوا بيه جدا الفيلم فكرة وتأليف وإخراج محمود رشاد».

وكانت الفنانة عبير صبري واالعديد من أصدقاء الفنانة سوسن بدر قد حرصوا علي الحضور معها ودعمها خلال أحتفالها أمس  بالعرض الخاص للموسم الثاني من سلسلة «أم الدنيا» الوثائقية، منهم عبير صبري، أنوشكا، سارة عبدالرحمن، أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنانة بسمة، والأنبا بطرس دانيال، سوزان نجم الدين، عمرو الفقي، بوسي شلبي، أحمد الطاهري، علا الشافعي، وغيرهم من النجوم والشخصيات العامة.

الجزء الأول من سلسلة أم الدنيا
كان الجزء الأول من السلسلة عرض حصريًا على المنصة العام الماضي، حيث تسرد السلسلة بإطار تشويقي وإنساني بسيط وملم بتاريخ مصر الطويل منذ بدايته وحتى العصر الحديث.
 
images (25)
 
وتبدأ سلسلة الأفلام بتتبع آثار وتطور الإنسان المصري القديم منذ حوالي عشرين ألف عام، مرورًا بتوحيد الأرضين وعصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وازدهار ملوك الدولة الحديثة إلى أن نصل إلى حكم كليوباترا ونهاية عصر الأسرات، والحلقات تسلط الضوء على المادة التاريخية بشكل متطور لتربط بين المشاهد وشخصيات هامة في تاريخ الدولة المصرية وتضيف للمادة التاريخية بُعد إنساني ودرامي لأول مرة يتم استخدامه في سرد تاريخ مصر القديمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة