مليار و839 مليون درهم قيمة تصرفات العقارات في دبي

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 08:28 ص
مليار و839 مليون درهم قيمة تصرفات العقارات في دبي
العقارات في دبي

لغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات وإجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك"، في دبي، أمس، مليارًا و839 مليون درهم، مدفوعة بعمليات رهن كبيرة، وصلت قيمتها إلى 1.7 مليار درهم، ونحو 139 مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي، أن الدائرة سجلت أمس، 95 مبايعة منها 53 لأراضٍ بقيمة 85 مليون درهم، و42 مبايعة لشقق وفيلات بقيمة 54 مليون درهم .

وتقدمت "الحبية الثالثة"، على باقي مناطق دبي، من حيث عدد المبايعات بتسجيلها مبايعتين قيمتهما تسعة ملايين درهم فمنطقة "الثنية الخامسة"، بتسجيلها مبايعتين بقيمة أربعة ملايين درهم .

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ 26 مليون درهم في منطقة "المركاض"، تلتها مبايعة بقيمة 15 مليون درهم في منطقة "جبل علي".

بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات، مبايعة بقيمة خمسة ملايين درهم، في منطقة "الثنية الخامسة"، تلتها مبايعة بمبلغ أربعة ملايين درهم، في منطقة "المركز التجاري الثانية".

وتصدرت "ورسان الأولى" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة تسع مبايعات بقيمة خمسة ملايين درهم تلتها منطقة "الحبية الرابعة" بتسجيلها ست مبايعات بمبلغ ثلاثة ملايين درهم .

كما شهدت الدائرة أمس، تسجيل رهون بقيمة 1.7 مليار درهم منها 15 لأراض بمبلغ مليار و350 مليون درهم و22 رهنًا لشقق وفيلات بقيمة 350 مليون درهم كان أهمها في منطقة "مدينة المطار" بقيمة مليار و290 مليون درهم وأخرى في منطقة "الخليج التجاري" بقيمة 204 ملايين درهم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق