357 مليون درهم صافي أرباح "دبي للاستثمار" في 2015

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 07:57 ص
357 مليون درهم صافي أرباح "دبي للاستثمار" في 2015
شركة دبي للاستثمار

حققت شركة دبي للاستثمار ـ ومقرها دبي ـ أرباحا صافية في الربع الرابع من العام الماضي بلغت 357 مليون درهم بزيادة نسبتها 2.7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 ليصل بذلك صافي أرباح الشركة خلال العام الماضي إلى 1.1 مليار درهم .

وأظهرت النتائج المالية الأولية غير المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015 لشركة دبي للاستثمار ـ التي تأسست عام 1995 ، أن القيمة الإجمالية للأصول ارتفعت مليار درهم في نهاية العام الماضي لتصل إلى 15.5 مليار درهم بزيادة نسبتها سبعة في المائة مقارنة بعام 2014.

وأظهرت النتائج المالية أن الشركة حققت أداء قويا مع صافي أرباح سنوية لعام 2015 بلغت 1.1 مليار درهم عائدة إلى ملاكها بقيمة 0.27 درهم لحصة السهم الواحد باستثناء الأرباح لمرة واحدة بمبلغ 472 مليون درهم على الاستثمارات من التخارج بنسبة 66 في المائة من شركة "جلوبال فارما" وهذا يمثل زيادة نسبتها 27 في المائة مقارنة بصافي أرباح السنة المالية لعام 2014 الذي بلغ 871 مليون درهم فيما بلغت نسبة حقوق المساهمين 10.3 في المائة.

وقال خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار في تصريح صحافي له اليوم إن الشركة حققت نموا قويا في العام الماضي على الرغم من التحديات التي شهدتها بيئة الأعمال وهذا دليل على صوابية إستراتيجيتها في تنويع إستثماراتها والمرونة التي تتسم بها خططها في رصد فرص مميزة في أسواق مختلفة .

وأضاف أن "دبي للاستثمار" استطاعت أن تدخل قطاعي الرعاية الصحية والتعليم وهما قطاعان واعدان كما تتطلع إلى دخول أسواق جديدة عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مما سيعزز مكانة الشركة على المستوى الاقليمي.

وأوضح ابن كلبان أن "دبي للاستثمار" سعت في العام الماضي لتكريس مكانتها الجغرافية في المملكة العربية السعودية من خلال شراكتها لإنشاء "مجمع الرياض للاستثمار" الذي يستهدف تلبية المتطلبات المتنامية للمجمعات السكنية والصناعية والتخزين في القسم الشرقي من مدينة الرياض.

وأشار إلى أن الشركة نجحت في زيادة حصتها في شركة "المال كابيتال" وشركة "الإمارات للزجاج المسطح" ودخلت في مشروع استثماري لإنشاء مستشفى "كينج كوليدج" بدبي و"جامعة مودويل" في مجمع دبي الأكاديمي كما حققت نجاحا في التخارج من شركتين لصناعة المطاط تابعتين لشركة "مشاريع" محققة عائدا على الاستثمار بنسبة 18 في المائة.

وحول خطط الشركة خلال العام الحالي.. أوضح ابن كلبان أن "دبي للاستثمار" ستستكمل خطتها في رصد الفرص الاستثمارية المميزة وتعزيز محفظة أعمالها والارتقاء بأدائها وتوسيع حضورها الجغرافي في أسواق استراتيجية.

وشدد على أن قوة الاقتصاد الإماراتي والتنوع الذي يمتاز به يجعله محصنا من المخاطر التي تتعرض له الاقتصادات الكبرى وفيما ستركز حكومة دبي على مشاريع البنية التحتية استعدادا لمعرض "إكسبو 2020 دبي" الدولي ستكون لدى "دبي للاستثمار" حصة في هذه المشاريع.

وتمتلك دبي للاستثمار نحو 41 شركة تابعة ومشاريع مشتركة في مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك تصنيع مواد البناء والسلع الاستهلاكية إضافة إلى المشاريع العقارية والصناعية والتجارية وإدارة العقارات والتطوير العقاري وحلول تكنولوجيا المعلومات وتعليم قيادة السيارات وتبريد المناطق والاستثمارات المالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق