في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة نجم الكوميديا «جورج سيدهم»

الثلاثاء، 28 مايو 2024 02:24 م
في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة نجم الكوميديا «جورج سيدهم»
الفنان الراحل جورج سيدهم
إيمان محجوب

تحل علينا اليوم الثلاثاء الموافق 28 مايو ذكرى ميلاد نجم الكوميديا جورج سيدهم الذي أثرى الفن المصري بالعديد من الأعمال الكوميدية سواء بالمسرح أو السينما، والذي كان وجوده في أي عمل مصدر بهجة للجمهور المصري والعربي.

نشأة جورج سيدهم
ولد «جورج سيدهم» في مدينة جرجا بمحافظة سوهاج في 28 مايو عام 1938، وكان  جورج سيدهم يستطيع تقليد العديد من الشخصيات، وفى المرحلة الثانوية حتى ظهرت موهبته فى التمثيل، وأصبح رئيس فرقة التمثيل بالمدرسة، ثم تخرج من كلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1961، قسم إنتاج حيواني، وسببب انشغالة بالفن لم يحصل «سيدهم» على درجة الدكتوراه
 
جورج 3
بداية مشوار جورج سيدهم الفنية
 
كانت بداية مشوار «جورج» الفنية كموظفًا في فرق التلفزيون المسرحية، ثم أصبح أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي حققت نجاحاً واسعاً وقتها، بقيادة المخرج التلفزيوني محمد سالم، وضمت الفرقة الفنان الضيف أحمد، و الفنان جورج سيدهم  والفنان سمير غانم، واشتهر الثلاثي باسكتشات دكتور الحقني وكتوموتو، ثم انتقل نشاط الفرقة إلى المسرح.
 

اهم اعمال جورج سيدهم الفنية
وقدم جورج سيدهم العديد من الأعمال الناجحة والتي وصلت لاكثر من 60 عمل سينمائي منها "الجراج" و"الشقة من حق الزوجة" و"المعتوه" و"عالم عيال عيال" و"قاع المدينة" و"أضواء المدينة" و"البحث عن فضيحة" و"فرقة المرح" و"المجانين الثلاثة" و"شباب مجنون جدا" و"معبودة الجماهير" و"آخر جنان" و"الشقيقان" و"آخر شقاوة" و"معسكر البنات" .
 
جورج 43
 
وعمل للمسرح اكثر من ثلاثون عمل مسرحي اشهرهم «المتزوجون»  مع زميل الرحلة سمير غانم، و« أهلا يا دكتور» و« كلام خواجات»، و« حب في الخشيبة» و « فندق الاشغال الشقة» بالاصافة لاشتراكه في اكثر من 20 مسلسل اذاعي وتلفزيوني أشهرها، بلاغ للنائب العام ، وبوابه الحلواني، ورأفت الهجان، وخان الخليلي.
 

حياته جورج سيدهم الشخصية
 
كان جورج سيدهم رافضاً الزواج لسنوات طويلة، وقال عن الزواج إنه نظام اجتماعي فاشل، حتى قابل زوجته الدكتورة الصيدلانية ليندا مكرم، وهو في سن الخمسين من عمره، وقرر الارتباط بها والزواج منها.
 
جورج سيدهم 2

وفاة جورج سيدهم
 
أصيب جورج سيدهم بجلطة في المخ عام 1997م، نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام، مما أدى إلى ابتعاده عن الفن، وتوفي بعد معاناة طويلة مع المرض، في 27 مارس 2020 عن عمر ناهز 81 عامًا.
 
جورج سيدهم54
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق