تفاصيل اشتباكات الجيش التونسي وخلية «أهل الحق» الإرهابية

الإثنين، 01 فبراير 2016 10:58 م
تفاصيل اشتباكات الجيش التونسي وخلية «أهل الحق» الإرهابية
الجيش التونسي
إبراهيم مطر

قتل 3 مسلحين، مساء اليوم الإثنين، في مواجهات مع الجيش التونسي بولاية قابس، في حين فككت الوحدات الأمنية خلية إرهابية في مدينة المنستير، حسب ما ذكرت بيان لوزارة الداخلية التونسية.

وقالت مصادر أمنية، إن مواجهات اندلعت بين الجيش ومجموعة إرهابية في جبال تونين توجان في ولاية قابس جنوب شرقي تونس، مما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وإصابة جندي بجروح.

وأكد الناطق باسم الجيش التونسي، بلحسن الوسلاتي، إندلاع الاشتباكات بين وحدات مشتركة من الجيش والأمن ومجموعة إرهابية، مفضلا عدم ذكر إي حصيلة قبل انتهاء المواجهات.

قالت وزارة الداخلية، في نشره وكالة الأنباء التونسية، إن الوحدات الأمنية في المدينة أقدمت على الكشف عن خلية إرهابية تسمي نفسها «خلية أهل الحق» مكونة من ستة أشخاص.

وأضاف البيان، أن المتهمين الستة كانوا ينوون التخطيط للقيام بعمليات انتحارية وتفجيرية تستهدف المقرات الأمنية وبعض إطارات وأعوان الأمن، مشيرا إلى أنهم قاموا بمبايعة تنظيم «داعش».

وصعدت القوات الأمنية في تونس من عملياتها في البلاد التي كانت قد شهدت العام الماضي هجمات إرهابية عدة، أبرزها الهجوم على متحف باردو وشاطئ فندق في سوسة وحافلة تابعة للحرس الرئاسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة