المخرج مدحت السباعي.. تزوج 18 مرة وكان يحلم بأن يكون "عبد الحليم"

الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:15 م
المخرج مدحت السباعي.. تزوج 18 مرة وكان يحلم بأن يكون "عبد الحليم"
مدحت السباعى
أمل عبد المنعم

تحل ذكرى وفاة المخرج مدحت السباعي، اليوم الثلاثاء، والد الفنانة ناهد السباعي، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 64 عاما، بعد صراع مع المرض.
 
وقدم المخرج مدحت السباعي، العديد من الأعمال الفنية في شتى أنواع صناعة السينما، وأُطلق عليه بـ "الفنان الشامل.
 
المخرج مدحت السباعي، تميز خلال مشواره الفني بتنوع ألوان أفلامه، كما شارك في كتابة عدد من الأعمال الفنية التي أصبحت علامة بارزة بتاريخ سينما العالم العربي، منها الفقراء لا يدخلون الجنة، والطيب والشرس والجميلة، وغيرها.
 
المخرج مدحت السباعي، قبل رحيله كان لديه بعض الأحلام الفنية التي لم تتحقق، تحدث عنها في لقاء تليفزيوني سابق، قائلاً: "من أحلامي إني أبقى مطرب وأغني، بسبب إني كنت مرتبط بالفنان عبدالحليم حافظ، ووالدى كتب أغاني كتير له، من أبرزهم أغنية لايق عليك الخال، والأغنية دي حضرت بروفاتها ولما شوفت عبد الحليم، أد إيه بيخاف على أغنيته وبيعملها بروفات كتير، قُلت لازم أبقى عبد الحليم، ولكن بسبب نبرة صوتي الحمد الله إني مغنتش.
 
واستكمل مدحت السباعي، "أهلي كانوا مبسوطين جدًا بدخولي مجال الفن، وبستغرب من الناس إللى بتدخل الفن وتقول أهلي مش موافقين، ليه هو الفن حاجة وحشة، عشان كدة بتكرهوه؟".
 
بداية مدحت السباعي الفنية
 
مدحت السباعي بدأ مشواره الفني، من خلال فيلم قيدت ضد مجهول، الذي عُرض عام 1981، بطولة محمود ياسين، وأيضًا شارك في إخراج فيلم حارة الجوهري، الذي عُرض عام 1987، بطولة الفنان هشام سليم، والفنانة هالة فؤاد، كما شارك في العديد من الأعمال التي ظلت خالدة في أذهان محبيه وجماهيره حتى الآن.
 
أعمال مدحت السباعي
 
أخرج مدحت السباعى العديد من الأفلام منها: "امرأة آيلة للسقوط، الجريح، العميل رقم 13، مجرم مع مرتبة الشرف، الطيب والشرس والجميلة، الستات، خلطبيبطة، فقراء لا يدخلون الجنة، نواعم، من خاف سلم، فل الفل، حارة الجوهرى، ثلاثة على مائدة الدم، الحلم القاتل، إحنا اللى سرقنا الحرامية "، وكانت آخر أعمال مدحت السباعي عام 2013، مسلسل نظرية الجوافة، مع إلهام شاهين وهالة صدقي، سماح أنور، هاني رمزي، وأشرف عبدالباقي.
 
المخرج مدحت السباعي وأحمد زكي
 
وفي فيديو قديم للمخرج الراحل مدحت السباعى، تحدث عن رأيه في شخصية أحمد زكى في فيلم"سواق الهانم"، قائلاً: "سواق الهانم كان ليا ملحوظة صغيرة أوى وده طبعا وجهة نظري أنا لو تناولت موضوع كمخرج أحمد  زكي دخل على الشخصية من فوق انه الراجل السائق اللى هيسيطر على العائلة ملاحظتش أوى تدرج دخوله من تحت إلى فوق".
 
زيجات مدحت السباعي
 
في لقاء تليفزيوني سابق كشفت الفنانة ناهد السباعي، ببرنامج أنا وأنا، المذاع على قناة ON E الفضائية، أن والدها المخرج الراحل مدحت السباعي، تزوج 18 مرة طيلة حياته، معتبرة أن الرقم كبير للغاية، كما وصفت والدها بـ "الحبيب".
 
وتابعت "ناهد" أن والدها كان يتمتع بخفة الدم وأنها تتمنى الزواج برجل يشبهه، معلقة: "يمكن خفة دمه هي سبب كثرة زيجاته، ولما سألت ماما انتي اتجوزتيه ليه؟ دا اتجوز كتير أوي.. قالتلي: كان بيضحكني".
 
وأوضحت أنه على الرغم من أنها كانت تحب والدها بشدة، وكانت هناك علاقة خاصة تجمع بينهما، إلا أنها لن ترتبط بشخص تزوج هذا العدد من الزيجات.
 
يذكر أن آخر أعمال  مدحت السباعي، هو فيلم اللعبة الأمريكاني الذي عُرض عام 2019، وتناول العمل قصة شاب وفتاة يعانون من صعوبات عديدة مادية واجتماعية في سبيل محاولة إتمام زواجهما، وعلى نحو غير متوقع، تعرض صاحبة الشركة التي يعمل بها كلاهما عرضًا مغريًا يساعدهما على حل جميع مشاكلهما، لكنه سيضع حبهما في موضع اختبار.
 
وشارك في بطولة فيلم اللعبة الأمريكاني مجموعة من الفنانين منهم: أحمد فهمي، ناهد السباعي، شيماء سيف، بيومي فؤاد، أحمد الشامي، والعمل من تأليف مدحت السباعي، وإخراج مصطفى أبو سيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة