اتصالات النواب: اجتماع شركات النقل الذكي استغرق 4 ساعات وهذه أهم التوصيات

الإثنين، 20 مايو 2024 09:02 م
اتصالات النواب: اجتماع شركات النقل الذكي استغرق 4 ساعات وهذه أهم التوصيات

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الاجتماع مع ممثلى شركة أوبر ورئيسى جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، استغرق 4 ساعات، موضحا أنه بالتنسيق مع الحكومة، استطاعوا الحصول على قرارات واجبة النفاذ، التزمت بها الحكومة في الاجتماع لتنفيذها.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه على مدار الفترة الماضية، شركات النقل الذكي المختلفة مثل بقية الدول كان يجب تطوير التطبيق وقياس الجودة، وزر الأمان، ولكن ذادت الشكاوى، بعيدا عن القضايا التي حدثت،  موضحا أن هناك خطأ من جميع شركات النقل الذكي.
 
 
 
وذكر أن الدولة المصرية ترحب بتشجيع الاستثمارات خاصة في صناعة تكنولوجيا المعلومات، وأيضا لا بد من الحفاظ على المواطنين وتوفير سبل الأمان لهم، مشيرا إلى أن أهم التوصيات التي صدرت اليوم، عمل تحليل دوري للمخدرات والكحوليات بصفة دورية كل 6 شهور وعشوائية كل شهر، ولا بد من إجرائها في المعامل المركزية لوزارة الصحة وتتابعها وزارة النقل، ويكون هناك قاعدة بيانات رابطة لشركات النقل الذكي بوزارة النقل والمواصلات بقطاع النقل الذكي بالوزارة.
 
ولفت إلى أن من ضمن التوصيات، زر الاستغاثة، فأوبر به 270 ألف سيارة، ولا بد من تطبيق زر الاستغاثة، مضيفا أن 64% من الشعب المصري يستقلوا وسائل النقل الذكي.
 
وذكر أن من بين التوصيات، إلزام الحكومة بتوفير كل سبل الأمان للمواطنين عن طريق متابعة الرحلة عن طريق استخدام الكاميرات، والتسجيل الصوتي للرحلة، حيث تكون مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية للشركة ووزارة النقل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق