إعلام إسرائيلي: بيرنز أبلغ نتنياهو أنه لا يزال يرى فرصة للتوصل إلى اتفاق مع حماس

الأربعاء، 08 مايو 2024 10:58 م
إعلام إسرائيلي: بيرنز أبلغ نتنياهو أنه لا يزال يرى فرصة للتوصل إلى اتفاق مع حماس

أكدت موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة إسرائيليين آخرين في محادثات اليوم أنه لا يزال يرى فرصة للتوصل إلى اتفاق مع حماس، بحسب ما ذكرته القناة 12.
 
في المحادثات التي حضرها نتنياهو ووزير الدفاع جالانت ورئيس الموساد دافيد بارنيا ورئيس الشاباك رونين بار، ردت إسرائيل بأن اقتراح حماس الذي تسلمته مساء الاثنين ”يتجاوز كل الخطوط الحمراء في كل المعايير وغير مقبول“، كما جاء في التقرير التلفزيوني.
 
كما قال الإسرائيليون لبيرنز إن رئيس حماس في غزة يحيى السنوار مسرور لرؤية الولايات المتحدة تحجب السلاح عن إسرائيل وأن هذه الخطوة تزيد من تعقيد احتمالات التوصل إلى اتفاق.
 
ويقول التقرير التلفزيوني إن قادة إسرائيل يعتبرون أن الفجوات بين الجانبين بشأن صفقة رهائن محتملة واسعة للغاية، وبالتالي يعتقدون أن تركيزهم يجب أن ينصب على استمرار عملية الجيش الإسرائيلي في رفح.
 
يقول التقرير: ومع ذلك فإن وزير الحرب بيني جانتس وزميله في حزب الوحدة الوطنية والمراقب في المجلس الوزاري المصغر لشؤون الحرب غادي آيزنكوت يطالبان المجلس الوزاري المصغر باتخاذ ”قرارات استراتيجية“ لليوم التالي في غزة قبل أي توسيع لعمليات الجيش الإسرائيلي في رفح أو في أي مكان آخر في القطاع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة