أستاذ علوم سياسية: جميع الفصائل الفلسطينية تشيد بالموقف المصرى الهادئ والمتزن

الأربعاء، 08 مايو 2024 06:44 م
أستاذ علوم سياسية: جميع الفصائل الفلسطينية تشيد بالموقف المصرى الهادئ والمتزن

قال الدكتور رضا فرحات أستاذ العلوم السياسية أن جميع الفصائل الفلسطينية تشيد بالموقف المصرى المتوازن والهادئ والذى اتسم بالحسم منذ بداية الأزمة فى 7 أكتوبر.
 
 
 
 
وأضاف الدكتور رضا فرحات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى مع الإعلامية دينا عصمت: "الدولة المصرية بجميع أجنحتها شعبيا ورسميا كان حاسما رافضا لمحاولة التهجير القسرى وتصفية القضية الفلسطينية وكان له الدور في عودة القضية مرة أخرى لطاولة المفاوضات، وهذا الموقف أدى إلى وحدة الفصائل الفلسطينية وتراجع للخلاف القائم بين السلطة الفلسطينية وحماس واضطراب الإدارة فى الاحتلال.
 
وتابع: "ما قام به نتنياهو والدخول بالقوات الإسرائيلية إلى محور فيلادلفيا هو محاولة يائسة من نتنياهو لإطالة أمد الحرب وهو موقف غير متزن نتيجة صدمته لموافقة حماس على  المبادرة المصرية وكان من المتوقع ان يكون هناك تشددا من جانب حماس فلما فوجئ بالقبول الفلسطيني قام بهذه العملية.
 
 
وأكد ان الجانب الفلسطيني اعطى مرونة في قبول المبادرة وننتظر التنازل من جانب نتياهو الذى يتعرض للضط من الداخل ومن الإدارة الامريكية ، وهناك عرض من المعارضة الإسرائيلية بأن يخرج نتنياهو من السلطة دون محاكمة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق