مدير مشروعات بـ"ابدأ": الإصدار الأول لصندوق الاستثمار الصناعى 2.5 مليار جنيه

الجمعة، 03 مايو 2024 12:00 ص
مدير مشروعات بـ"ابدأ": الإصدار الأول لصندوق الاستثمار الصناعى 2.5 مليار جنيه

تحدث خالد حسن مدير مشروعات بمبادرة "ابدأ"، عن إطلاق أول صندوق للاستثمار الصناعى المباشر فى مصر، قائلا:"إن المبادرة خلال العامين الماضيين اشتغلت على 84 فرصة صناعية، حولنا منهم 23 فرصة لـ 23 مشروع قائم، منهم من بدأ الإنتاج وجزء آخر تحت الإنشاء، و24 مشروع فى مرحلة الدراسة لتجهيز المرحلة الثانية من "ابدأ" و37 مشروع مستقبلى إن شاء الله".
 
وأضاف خالد حسن، خلال مداخلة لبرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن التكلفة الإجمالية للـ 23 مشروع تتخطى 62.5 مليار جنيه، ويمثل 28% من إجمال الاستثمارات الصناعية فى مصر خلال 3 سنوات وهو يمثل المرحلة الأولى.
 
تابع، ونحن نعمل فى "ابدأ" كان لجدينا ميزات فى الدولة نبنى عليها، سواء البنية التحتية والمناخ الاستثمارى، وكان ليدنا ميزات تنافسية، ودخلنا شراكة مع رجال الأعمال والمستثمرين لإنشاء مشروعات تهدف لتقليل الفاتورة الاستيرادية وتوطين الصناعات الحديثة فى مصر.
 
ولفت إلى أنه ،"عندما اشتغلنا رأينا أن حجم التمويلات المطلوبة كبيرة وفى نفس الوقت لازم نتوسع فى المحفظة الاستثمارية الخاصة بـ"ابدأ" ونجد آليات مختلفة لتمويل هذه المشروعات للتسريع من المرحلة الثانية والثالثة للمبادرة، فجائت فكرة إطلاق أول صندوق للاستثمار الصناعى المباشر فى مصر.
 
اوضح أن الإصدار الأول للصندوق سيكون 2.5 مليار جنيه، بمشاركة المؤسسات المالية ومجموعة من البنوك ورجال الأعمال، وسيكون هناك إتاحة للأفراد للمساهمة فى الصندوق ويتم طرحه فى البورصة لضمان الشفافية، وسيحل أكثر من مشكلة منها التمويل لبعض المصانع لزيادة الطاقة الإنتاجية، وضمان المشروعات التى ستدخل من المرحلة الأولى.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة