تطرح مرحلتها الأولى اليوم للمستفيدين... مدينة رفح الجديدة" درة تاج التنمية" على حدود مصر الشرقية بشمال سيناء ( صور)

الخميس، 25 أبريل 2024 02:02 م
تطرح مرحلتها الأولى اليوم للمستفيدين... مدينة رفح الجديدة" درة تاج التنمية"  على حدود مصر الشرقية بشمال سيناء ( صور)
محمد الحر

 
تتوجه الأنظار اليوم إلى مدينة رفح الجديدة التي تعد من أهم مشروعات التنمية والتعمير على أرض الفيروز وتحديدا على الحدود الشمالية الشرقية لمصر في محافظة شمال سيناء ، حيث يتم طرح المرحلة الأولى من مساكن المدينة للمستفيدين من أهالي رفح ضمن احتفالات العيد القومي وذكرى مرور 42 عاما على تحرير سيناء.
 
وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن الدولة لديها رغبة كبيرة في إعادة الحياة الطبيعية على أرض سيناء الغالية، حيث اهتمت بإعادة تعمير المناطق المتضررة، عن طريق تجمعات سكنية لتوفير حياة كريمة للأهالي ولمساعدتهم في طي صفحة الإرهاب، وبدأ صفحة جديدة عنوانها التعمير والبناء.
وأكد المحافظ بمناسبة العيد القومي للمحافظة، أن الدولة بجميع مؤسساتها تعمل على تنمية وتعمير سيناء، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبيرة في مختلف القطاعات على أرض المحافظ، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت إشراف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.
 وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه سيتم اليوم طرح المرحلة الأولى من مدينة رفح الجديدة للمستفيدين من أهالي رفح ضمن الشروط والأحكام ، حيث تأتي الأولوية  للاستفادة من الوحدات للمواطنين الذين كانوا يسكنون مدينة رفح القديمة وتضرروا من الارهاب.
وتعد مدينة رفح الجديدة  درة  تاج التنمية على أرض سيناء ، حبت تم إنشائها على طراز عالمي متكاملة المرافق والخدمات المجهزة على أعلى مستوى، وتعد من أبرز المشروعات التنموية التي قامت بها  القوات المسلحة بمشاركة وزارة الإسكان قرب الحدود الشمالية الشرقية المصرية.
 وحسب  اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، أن مدينة رفح الجديدة تقام على مساحة  535 فدانا على الطريق الدولى العريش - رفح عند منطقة الوفاق، وتفصلها مسافة 45 كيلومتراً عن مدينة العريش، وتحتوى على 626 عمارة سكنية، تتكون كل عمارة من دور أرضى و3 طوابق علوية، بإجمالى 10016 وحدة سكنية، وتصل مساحة الوحدة السكنية إلى 120م2.
 و تشمل رفح الجديدة  400 بيت بدوى مكون من دور واحد، على مساحة إجمالية بالفناء تصل إلى 300 متر مربع لكل بيت، علاوة على منطقة خدمات مركزية، وأخرى فرعية، بها نقطتا شرطة ومطافئ، ومكتب بريد وسنترال، ومخبز، ومحلات تجارية، وسوق تجاريّة، ومدرسة تعليم أساسيّ، ومسجد، فضلا عن حضانتين للأطفال.
وتعد مدينة رفح الجديدة مدينة نموذجية تشمل كل الخدمات وتناسب طبيعة كافة السكان، من مختلف الفئات سواء البدو أو الحضر والوافدين المقيمين في مناطق رفح بشمال سيناء وغالبيتهم من العاملين بالجهاز الحكومي للدولة.
 وأعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إشارة البدء فى إنشاء مدينة رفح الجديدة ، بشمال سيناء في 1 مارس 2018، وذلك عبر الفيديو كونفرانس على هامش تدشينه المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة.
 وقال الرئيس إن مدينة رفح الجديدة كان مخططا تنفيذها منذ 3 سنوات على أيدى مقاولين من شمال سيناء، ولكن الظروف الأمنية حالت دون إنهاء المشروع.
  وأكد السيسي، أن مدينة رفح الجديدة كان مطلوبا عدم الانتهاء منها، وكان الإرهابيون يسعون لأن تظل خاوية، مطالبا بالتخطيط لتنفيذ مدارس ونواد ومراكز ثقافية ضمن مشروعات وإنشاءات المدينة الجديدة.
 وشدد الرئيس، على دور المساجد فى مدينة رفح الجديدة، قائلا: "الجوامع هتبقى محتاجة جهد كبير، عشان نقدر نكافح الفكر المتطرف، ويبقى فيه اهتمام شديد لمواجهته، ولا نسمح لأحد من المتطرفين بأن يكون موجودا فى هذه المساجد".
 
WhatsApp Image 2024-04-25 at 2.03.35 PM (1)
WhatsApp Image 2024-04-25 at 2.03.34 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق