29.9 كم إجمالي أطواله للمسافة من عدلي منصور حتى إمبابة وجامعة القاهرة.. تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق من 5 ص حتى 12 منتصف الليل

الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:57 م
29.9 كم إجمالي أطواله للمسافة من عدلي منصور حتى إمبابة وجامعة القاهرة.. تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق من 5 ص حتى 12 منتصف الليل
سامي بلتاجي

أعلنت الشركة المسؤولة عن تشغيل وإدارة الخط «الأخضر» الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، والقطار الكهربائي الخفيف LRT, تشغيل محطات مترو الخط الثالث، من الساعة الخامسة صباحاً، حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بدءً من يوم الجمعة، 26 أبريل 2024.
 
وفي بيان للوزارة، أوضحت وزارة النقل، أن المواعيد الجديدة، لتشغيل محطات مترو الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، جاءت بتوجيهات من وزارة النقل، وتحت اشراف الهيئة القومية للأنفاق.
وتجدر الإشارة إلى أن الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، تم إنشاؤه وتشغيله، على 3 مراحل؛ المرحلة الأولى «العتبة - العباسية»، في فبراير 2012، وتتكون من 5 محطات، في مسافة 4.5 كم؛ المرحلة الثانية «العباسية - الأهرام»، في مايو 2014، وتتكون من 4 محطات، في مسافة 7.7 كم؛ المرحلة الثالثة «العتبة - إمبابة + جامعة القاهرة»، 3 أجزاء، وتتكون من 15 محطةً، في مسافة 17.7 كم؛ وذلك، وفقاً لما ورد في «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، وزارة النقل.
وكانت وزارة النقل، وفي تنويه إعلامي، أعدته ونشرته، في وقت سابق، قد أعلنت تشغيل المرحلة، من محطات: «السودان - إمبابة - البوهي- القومية - الدائري - ومحور روض الفرج»، في 1 يناير 2024.
وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، نقلاً عن وزارة النقل، حول تشغيل 11 محطةً، في المسافة من إمبابة حتى جامعة القاهرة، بطول 13.7 كم، 4 منها نفية، و5 علوية، ومحطتان سطحيتان.
وبحسب «إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، يتبادل الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، الخدمة مع: الخط الأول، في محطة جمال عبد الناصر؛ الخط الثاني، في محطتي «العتبة وجامعة القاهرة»؛ والخط السادس، «المخطط تنفيذه»، في محطة العباسية؛ كما يتبادل الخدمة مع القطار الكهربائي الخفيف، بمحطة عدلي منصور، ومع «مونوريل» شرق النيل، في محطة «الاستاد»، و«مونوريل» غرب النيل، في محطة «وادي النيل».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق