موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وطريقة تغيير الساعة

الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:12 م
موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وطريقة تغيير الساعة
أمل عبد المنعم

يومان على بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وتقديم الساعة 60 دقيقة، لتكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، لذا تزداد معدلات البحث عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي، وكيفية ضبط الساعة عليه.

ما هو موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024؟
يتم العمل بـ التوقيت الصيفي وتغيير الساعة بتقديمها 60 دقيقة، اعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل والتي توافق يوم 26 من الشهر، على أن يستمر حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وفقا وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي.
 
و مازالنا نتعامل الآن بـالتوقيت الشتوي، الذي طبق يوم 27 أكتوبر 2023، حيث تم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به نحو 6 أشهر، ليحل بعد ذلك التوقيت الصيفي 2024 في مصر، بداية من الجمعة 26 أبريل 2024.

طريقة تغيير الساعة على نظام التوقيت الصيفي
وتضبط الساعة عند التغيير إلى التوقيت الصيفي، على ساعات اليد والحائط، والحاسوب وأجهزة المحمول، على النحو التالي:
 
- يتم فتح الساعة على جهاز الحاسوب أو اللاب توب.
 
- اضغط على "تغيير الوقت والتاريخ"، "change time and date".
 
- تقديم الساعة 60 دقيقة عند الساعة 11 صباحا لتصبح الساعة 12 مساء.
 
وتم تطبيق نظام العمل بـ التوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، من أجل ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وأيضا من أجل الحصول على ساعات نهار أطول.
 
وجاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة.
 
وكان مجلس النواب وافق وبشكل نهائي على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفي، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق