كيف تتجنب اشتعال سيارتك خلال ارتفاع درجة الحرارة؟

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:42 ص
كيف تتجنب اشتعال سيارتك خلال ارتفاع درجة الحرارة؟
اشتعال سيارة

توصى الإدارة العامة للحماية المدنية باتخاذ إجراءات واحتياطات معينة لتلافى احتراق السيارات على الطرق ومنع وقوع الحوادث، بالتزامن مع ارتفاع حرارة الجو.
 
وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة» قائمة الإرشادات والنصائح لقائدي، لتجنب اشتعالها خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، وذلك على النحو التالي:-
 
• القيادة فى الصباح الباكر، وتجنب القيادة فى الطرق شديدة الازدحام وفى أوقات الحر القصوى.
 
• التأكد من عمل دورة تبريد السيارات وتيل الفرامل، الاطمئنان دائما على مياه "الردياتير" وتزوديها، والحذر عند فتح غطاء "الردياتير" أثناء سخونة المحرك، وتجنب تزويد مياه "الردياتير" الساخنة بأخرى باردة إلا إذا كان الموتور يعمل حتى لا يتلف "وش السلندر".
 
• تفضيل استخدام الطرق المسطحة على الكبارى والأنفاق.
 
• التأكد من سلامة الاطارات تجنبا لانفجارها، ضبط ضغط هواء الإطارات بما يلائم حرارة الجو.
 
• إخلاء السيارات من المواد الغازية والمشروبات الغازية والعطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام.
 
• فتح نوافذ السيارة بشكل بسيطة.
 
• عدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل، تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية والتأكد من عدم وجود تسرب بدائرة الوقود "الخزان – المواسير والخراطيم - منظم الوقود، وفحص خراطيم الوقود والتأكد من عدم وجود أي تشققات بها مع إحكام ربط الفواصل.
 
• عدم استخدام الوقود في تنظيف أجزاء المحرك وتشغيله قبل أن يجف من الوقود، وعدم عمل أي من اللحامات في أي موضع بدائرة الوقود إلا بعد اتخاذ الاحتياطات.
 
• التأكد من سلامة التوصيلات بالدائرة الكهربائية للسيارات، وعدم استخدام الأسلاك الكهربائية غير المطابقة أو غير المناسبة للدائرة الكهربائية للسيارة، وعدم ترك الأسلاك غير مغطاة حتى لا يحدث أي احتكاك بجسم السيارة وعدم ملامسة أسلاك طرفي البطارية لمعدن السيارة.
 
• عدم التدخين تحسبا لسقوط أجزاء من السيجارة داخل السيارة أثناء القيادة.
 
وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة خلال 72 ساعة، حيث تتعرض البلاد لأجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.
 
ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد وخريطة التنبؤات تكون المحافظات الواقعة فى جنوب الصعيد سوهاج وقنا والأقصر وأسوان هى الأشد حرارة حيث تتجاوز فيها درجات الحرارة الى40 درجة مع ذروة هذه الموجة ومتوقع أن تسجل 42 درجة.
 
وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون يوم الأربعاء المقبل، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5: 7 درجات على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.
 
ومتوقع اليوم نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية غربا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق