اليوم ذكرى وفاة الفنانة نعيمة عاكف.. بدأت مشوارها في أواخر الأربعينيات وتوفيت ولم تتجاوز الـ37 عاماً

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:00 ص
اليوم ذكرى وفاة الفنانة نعيمة عاكف.. بدأت مشوارها في أواخر الأربعينيات وتوفيت ولم تتجاوز الـ37 عاماً
محمد ممدوح

تُحل اليوم الثلاثاء الـ23 من أبريل ذكرى رحيل واحدة من أبرز نجمات الرقص الشرقى، خفيفة الظل، تجدها كالفراشة على المسرح، قدمت فن الرقص والغناء والمونلولوج، كما أسعدت الملايين من المشاهدين، وممن كان لهم مدرسة خاصة وجمال ساهم في نجوميتها مع موهبتها في الرقص وهي الفنانة نعيمة عاكف.
 
 
زز

نبذه عن نشأة الراحلة نعيمة عاكف
 
ولدت الفنانة نعيمة عاكف بمدينة طنطا بمحافظة الغربية فى 7 أكتوبر عام 1929 حيث كان والدها يمتلك سيرك ويقدم عروض خلال ليالى الأحتفال بمولد السيد النبوى وخرجت نعيمة إلى النور لتجد نفسها بين الوحوش والحيوانات والألعاب البهلوانية مثل أبيها وأمها وسائر أفراد أسرتها.
 
تزوج والد الفنانة وهى فى سن العاشرة من أخرى حيث اضطرت والدتها الى ترك السيرك مع أولادها لتستقر فى شقة متواضعة بشارع محمد على وبدأت العمل في فرقة بديعة مصابني التي لم تستمر فيها طويلاً، ثم انتقلت نعيمة إلى ملهى الكيت كات الذي كان يتردد عليه معظم مخرجي السينما فالتقطها المخرج أحمد كامل مرسي وقدمها كراقصة في فيلم ست البيت ومنه اختارها المخرج حسين فوزي لتشارك في بطولة فيلمه العيش والملح

أهم اعمال الفنانة نعيمة عاكف
 
شهدت فترة الستينات أوج تألقها بالمشاركة في بطولة العديد من الأفلام حتى أواسط الستينات، منها: يا حلاوة الحب 29 أكتوبر 1952، اخراج حسين فوزي، من أجل حنفي 7 يونيو 1964 اخراج حسن الصيفي، مليون جنيه 7 ديسمبر 1953، اخراج حسين فوزي، وفيلم مدرسة البنات، بياعة الجرايد، أحبك يا حسن، أربع بنات وضابط، تمر حنة، الزوج المتشرد، فتاة السيرك، لهاليبو.
 
ز
 
تزوجت الراحلة المخرج حسين فوزى وانفصلا بعد فترة من الوقت بسبب الخلافات وغيرته الشديدة عليها، وبعدها تزوجت بعده من المحاسب صلاح الدين عبد العليم وأنجبت منه ابنها الوحيد محمد.
 
كانت للراحلة هواية الرسم على التحف الصينية التى كانت تزين بها منزلها، كما كانت متعلقة جداً بطفلها محمد، ورغم صغر سنها حصلت على لقب أحسن راقصة فى العالم بموسكو عام 1958، وحققت نجاحًا باهرًا خلال مشوارها الفنى القصير.

 اسباب وفاة نعيمة عاكف
 
أصيبت الراحلة بسرطان الرحم وعانت منه لمدة ثلاث سنوات، والتزمت الفراش ستة أشهر حتى تمكن منها المرض وتوفيت عن عمر يناهز 37 عاما، وكانت آخر كلماتها: "محمد.. ابنى محمد". 
 
و

وتوفيت الفنانة نعيمة عاكف فى 23 ابريل عام 1966

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة