200 طفل موجودين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.. رئيس الوزراء الفلسطيني يثمن الدعم المصري للقضية الفلسطينية

الإثنين، 22 أبريل 2024 01:53 م
200 طفل موجودين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.. رئيس الوزراء الفلسطيني يثمن الدعم المصري للقضية الفلسطينية
سامي بلتاجي

ثمن الدكتور محمد مصطفى، رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني، الدور المحوري الذي تضطلع به مصر، والذي يأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه جمهورية مصر العربية لشعب فلسطين الشقيق.
 
جاء ذلك، خلال لقاء السفير ايهاب سليمان، سفير مصر في رام الله، مع الدكتور محمد مصطفى، رئيس الوزراء الفلسطيني، حيث أعرب عن استعداد مصر الكامل، لتقديم كافة سبل الدعم لإنجاح عمل الحكومة، في سبيل خدمة الشعب الفلسطيني الشقيق؛ كما شهد اللقاء تبادلاً للرؤى، حول الأوضاع الراهنة في الأرض الفلسطينية المحتلة، وبخاصة في قطاع غزة، والأوضاع في الضفة الغربية، وتم بحث أطر استمرار تعزيز العمل المشترك لتخفيف المعاناة وإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بشكل عاجل، مع التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الذي يتعرض له القطاع.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي، كان قد أجرى تصويتاً، جلسته، في 18 أبريل 2024، على مشروع قرار، تقدمت به الجزائر، العضو العربي غير الدائم بالمجلس، يوصي الجمعية العامة للأمم المتحدة، بقبول دولة فلسطين، عضواً كامل العضوية؛ وهو القرار الذي أفشلته الولايات المتحدة الأمريكية، باستخدامها حق النقض «ڤيتو»؛ في حين امتنع كل من: بريطانيا «عضو دائم»، وسويسرا؛ وحظي القرار بتأييد 12 عضواً هم باقي أعضاء المجلس، ومنهم الثلاثة الدائمين: فرنسا، الصين، وروسيا.
 
وفي «ڤيديوجراف»، أعدته ونشرته، في 18 أبريل 2024، منصة أخبار الأمم المتحدة، حول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة؛ تمت الإشارة إلى أن فلسطين، قدمت طلباً، في عام 2011، للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة؛ وهو ما أحاله مجلس الأمن الدولي إلى لجنته المعنية بقبول الأعضاء الجدد، فلم توافق اللجنة بالاجماع، لكنها قدمت توصيةً؛ وعلى ذلك، اعتمدت الجمعية العامة قراراً، في عام 2012، بمنح فلسطين مركز دولة غير عضو لها صفة مراقب.
 
وبحسب بيان وزارة الخارجية المصرية، تناول لقاء السفير ايهاب سليمان، سفير مصر في رام الله، مع الدكتور محمد مصطفى، رئيس الوزراء الفلسطيني، أجندة عمل الحكومة وأولوياتها، وبرنامج الإصلاح المؤسسي والإنعاش الاقتصادي، وبالإضافة إلى فرص تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات المشتركة بما يخدم الشعب الفلسطيني، في ضوء أولويات معالجة التحديات الضخمة التي تواجه القطاعات الاقتصادية والخدمية.
 
كانت مجلة «صوت الأزهر»، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، بمناسبة «ڤيتو» الولايات المتحدة الأمريكية ضد العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة، قد أشارت إلى أن الرفض أو النقض الأمريكي الأخير، هو الـ«ڤيتو» 47، منذ 26 يوليو 1973، في صكوك الشراكة الكاملة في إبادة الشعب الفلسطيني.
 
وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، في 16 أبريل 2024، كانت قد ذكرت أن 70 طفلاً يصابون كل يوم، في غزة؛ لافتةً إلى أن طفلاً يصاب أو يقتل كل 10 دقائق.
 
جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في 17 أبريل 2024، كانت قد أوضحت أن 200 طفل فلسطيني، موجودين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق