الفنانة سميرة أحمد: "كنت من الصديقات المقربات لفريد الأطرش وأنور وجدي اكتشف موهبتي" (فيديو)

السبت، 20 أبريل 2024 01:40 م
الفنانة سميرة أحمد: "كنت من الصديقات المقربات لفريد الأطرش وأنور وجدي اكتشف موهبتي" (فيديو)
أمل عبد المنعم

تحدثت الفنانة سميرة أحمد عن طقوس حياتها اليومية، مؤكدةً أنها تستيقظ مبكرًا في الساعة الخامسة صباحًا، وتبدأ في تحضير الطعام للعصافير واليمام، وتضعه لهم في البلكونة في الساعة السادسة صباحًا.

الفنانة القديرة سميرة أحمد

سميرة أحمد تروى تجربتها مع العصافير واليمام

وتابعت سميرة أحمد أن العصافير واليمام يطرقون الزجاج ويصدرون أصواتًا وكأنهم يطلبون الطعام، بينما تقوم عواطف، مسؤولة المنزل، بوضع الغداء لهم في فترة الظهيرة.

وكشفت الفنانة سميرة أحمد خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة في الحلقة الأولى من الموسم الجديد للبرنامج، أنها ذهبت للفنان حسن الإمام أول مرة بفستان شقيقتها الكبرى، للمشاركة في أحد الأفلام التي تقوم ببطولته الفنانة فاتن حمامة، مردفة: "وبالفعل اختارني، قالي تنفعي".

 

وأضافت في الجزء الأول من حوارها الأمس الجمعة: "قام حسن الإمام بإحضار مقص وبدأ في قص فستان أختي، وهنا ارتعبت جدا وذهبت إلى شقيقتي وأخبرتها بذلك فسامحتني، وعملت الدور المكلفة به".

وأجابت الفنانة سميرة أحمد  على سؤال: عاوزة أعرف أول يوم دخلتي استوديو وانتي بطلة لعمل أو بتعملي دور مهم مش كومبارس:" مقدرش أقولك أنا فاكرة ده، لكن أنا فاكرة أني عملت أدوار كتير كبيرة وكانت مهمة في البدايات من ضمن الأدوار كان فيلم أغلى من عينيا للمخرج الكبير عز الدين ذو الفقار وكانت البطلة مابتشوفش وطبعًا كان محتاج لأداء أقوى وابتديت أدرس ده وابتديت أطلب أعيش الشخصية عشان أطلع في الدور زي ما هو عايز".

 

وأجابت الفنانة سميرة أحمد  على سؤال:"هل عبدالوارث عسر أفادك في النقطة دي؟": "آه طبعًا، فادني في كل حاجة وهو كان أستاذي وأنا بعتز بأستاذيته حقيقي يعني، والدور ده كان بيوريني أدائي يبقى إزاي ودي كانت مهمة بالنسبة لي وفي نفس الوقت كان بيديني إلقاء وإزاي أنطق الحروف، ومسكنا موضوع مجنون ليلى وهو كان بيعمل قيس وأنا أعمل ليلى وكنا بنقرأ مع بعض أنا وهو ودي كانت من ضمن دراسة الإلقاء من الأستاذ الكبير عبدالوارث عسر وفي نفس الوقت كان بيعلمني أدائي يكون ازاي في دور الضريرة وابتدت الأدوار دي هي اللي ترتبط بيا وبقيت عايزة أطلع من الموضوع بأي طريقة لكن في نفس الوقت بحبها".

 

وأكدت الفنانة القديرة سميرة أحمد إنها تمنت من الله أن تعمل في فيلم البنات والصيف مع عبدالحليم حافظ موضحة أنها فوجئت بوحيد فريد وصلاح أبو سيف يقومان بالاتصال بها من أجل المشاركة في فيلم البنات والصيف وطلبوا تمثيل دور فتحية الشغالة في الفيلم، " قلت لهم إزاي يعني؟!، وليه معملش دور البطلة أمام عبدالحليم حافظ، ورفضت الدور وطلبوا مني الانتظار لحين قراءة رواية وسيناريو الفيلم للاختيار بعد ذلك، وتركوا الرواية وغادروا وقمت بقراءتها طوال الليل وخلصت السيناريو الساعة 6 صباحا واتصلت بهما وأبلغتهم بموافقتي على القيام بدور فتحية الشغالة حيث وجدت نفسي في الفيلم والدور وحبيت هذا الدور لأنه كان واقعياً.

الفنانة سميرة أحمد وفريد الأطرش

ولفتت الفنانة سميرة أحمد  إلى أن فريد الأطرش قال لها في فيلم شاطئ الحب إن أغنية يا أبو ضحكة جنان قام بغنائها لها رغم أنه قام بغنائها للفنانة فاتن حمامة في أحد الأفلام، موضحة أن شاطئ الحب من أحلى الأفلام التي قامت بتمثيلها حيث تم تمثيل جزء كبير منه في الفيوم وتم وضع صورة لأفيش الفيلم في أوبرج الفيوم حيث كان التصوير هناك.

 

وأشارت الفنانة سميرة أحمد إلى أن هذا العمل كان حلو مع الأستاذ بركات لأنه إنسان طيب وكريم وخدوم وفريد الاطرش كان يغني لي أغنية "قالتلي بكرة" في التليفون وكنت أنام أثناء الأغنية ويقوم فريد بسؤالي إيه رأيك في الأغنية فأقول له جميلة جدا وبالفعل تصبح جميلة جدا.

وكشفت سميرة أحمد خلال اللقاء أنها كانت من الصديقات المقربات لفريد الأطرش؛ حيث كان يعزمها على الغذاء وكانت تذهب في صحبة يوسف عوف، ونجد جلال معوض وليلى فوزي وأحمد فؤاد حسن هناك.

الفنانة سميرة أحمد وأنور وجدي

أكدت الفنانة القديرة سميرة أحمد، إن الفنان أنور وجدي اكتشف موهبتها، وأنها كانت تحلم وهي صغيرة أن ترى نفسها على الشاشة ولم يكن هناك تليفزيون ولكن كان هناك سينما، وأنها بدأت حياتها الفنية بالعمل ككومبارس في بعض الأعمال، حيث كانت تظهر في بعض الأدوار الصغيرة، قائلة: كنتى أخشى وأخاف من أن يقوم أنور وجدي بتسريحي من العمل حيث كنت صغيرة للغاية وحجم جسدي صغير وكنت ارتدى "كعب عالي" وأضع مكياج حتى أظهر أكبر من عمري.

 

وتابعت الفنانة سميرة أحمد: "في مرة رآني أنور وجدي وطلب مني الحضور إليه فذهب وطلب مني أن أقول هذه الكلمة للفنانة الكبيرة ليلى مراد في مشهد تمثيلي وهي "تشربي شامبانيا يا ليلى هانم"، وذهبت للقبض ونصحني زملائي بطلب جنيه ونصف بدلاً من جنيه واحد، الذي كنت أتقاضاه كأجر لأنني وقفت أمام الفنانة الكبيرة ليلى مراد وقلت لها هذه الكلمة، وبالفعل طلبت من أنور وجدي هذا الطلب ولكنه رفض وطلب مني المغادرة وقال لي "هتبقى بطلة في يوم من الأيام" وهو ما تحقق بالفعل في فيلم الأستاذ شرف".

حياة الفنانة سميرة أحمد

وأردفت سميرة أحمد  أنها تنتمي لمحافظة أسيوط ولها 7 أشقاء ووالدها كان موظفا في محكمة الاستئناف، موضحة: كنت أقوم بالتمثيل مع أختي خيرية على مدخل سلم بيتنا إلى أن مرض والدي وقام بإجراء عملية في عينيه، وكان رساما في نفس الوقت، وأقترحت على خيرية القيام بالعمل لمساعدة أسرتي، وذهبنا إلى الريجسير وكنا نعمل باليومية، وكنت سعيدة جدًا بذلك حيث بدأ حلمي يتحقق، لكن أختي الكبيرة، كانت تعمل بالخياطة وتدعى نوال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة