«فايد» يبحث مع سفير فرنسا شحنة القمح المرفوضة

الإثنين، 01 فبراير 2016 11:58 ص
«فايد» يبحث مع سفير فرنسا شحنة القمح المرفوضة

بحث الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع آندران باران سفير فرنسا بالقاهرة، التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي والإنتاج الداجني.

وأكدت وزارة الزراعة، في بيان لها، اليوم الإثنين، أن لقاء وزير الزراعة مع سفير فرنسا، تطرق إلى بحث شحنة القمح الواردة من فرنسا مؤخرًا، والتي لم تسمح السلطات المختصة بدخولها البلاد، وتم حجزها في ميناء دمياط لاحتوائها على أجسام حجرية لفطر «الأرجوت» بنسبة مخالفة للمواصفات القياسية لهيئة «كودكس».

وقال وزير الزراعة، خلال لقائه السفير الفرنسي، إن الوزارة تقف مسئوليتها عند حد تحاليل العينات وموافاة وزراتي التجارة والتموين بنتائج الفحص، وتقوم الوزارتان باتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

كما تناول اللقاء ظهور مرض إنفلونزا الطيور في عدد من المناطق بجنوب فرنسا، وحظر استيراد وزارة الزراعة منتجات الدواجن من تلك المنطقة التي ظهر بها المرض، كما تم الاتفاق في نهاية اللقاء على بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة وقطاع الخدمات الزراعية واتحاد «انفوف» الفرنسي -أحد أكبر التعاونيات الزراعية-، لتنفيذ دراسة جدوى لإعادة هيكلة نظام جمع الحبوب في محافظة الغربية بمنحة من صندوق دعم الأبحاث الزراعية والتنمية التابع لوزارة المالية الفرنسية، وذلك لمدة 6 شهور، وأعرب الجانب الفرنسي عن رغبته في توقيع البرتوكول في أقرب وقت ممكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق