التحالف الوطني ينظم احتفالية كبرى لتكريم حفظة القرآن الكريم بمحافظة الفيوم

الإثنين، 08 أبريل 2024 02:35 م
 التحالف الوطني ينظم احتفالية كبرى لتكريم حفظة القرآن الكريم بمحافظة الفيوم
إيمان محجوب

تحت مظلة التحالف الوطني للعمل التنموي نظمت مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية عضو التحالف احتفالية كبرى لتكريم حفظة القرآن الكريم على مستوى محافظة الفيوم، وقد حصل الفائزون بالمراكز الأولى برحلات عمرة وجوائز مالية قيمة، فضلاً عن تكريمات متنوعة للمتسابقين المتميزين في التلاوة وأصحاب القدرات الخاصة في حفظ وفهم القرآن الكريم ،شارك بالمسابقة نحو 2209 متسابقاً 
 
وكان الفتيات والطالبات مشاركة كثيفة بواقع 74.5% من إجمالي المشاركين ، فضلاً عن حصول فتاة على المركز الأول بالمسابقة على مستوى المحافظة. 
 
كما شهدت المسابقة منافسة قوية بين المتسابقين فى مستوياتها الثلاثة (حفظ القرآن الكريم كاملاً، حفظ 20 جزءًا، حفظ 10 أجزاء) من خلال لجان متخصصة وموسعة ضمت أكثر من 50 شيخ وإمام من كبار العلماء والقراء والأئمة والواعظين من الأزهر الشريف والأوقاف بالمحافظة. 
 
يأتي ذلك ضمن استراتيجية وخطط المؤسسة والتحالف الوطني  لدعم جهود الدولة في نشر الوعي والفكر الديني المعتدل، فضلاً عن تعزيز القوة الناعمة المصرية وتنمية قدرات النشء والشباب في مجال قراءة وتجويد وحفظ وتفسير القرآن الكريم.
 
تحفيظ22
ويعمل التحالف الوطني في مختلف مجالات التنمية خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية،  لتقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا.
وتعددت جهود التحالف لتشمل الدعم النقدى والغذائى والإمداد بالمستلزمات الدراسية، فهو يقدم ملحمة إنسانية خدمية متكاملة للأهالى فى القرى الأشد احتياجا، ويؤدى دورا مهما فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا والمتمثلة فى تقديم الدعم العينى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادى.
 
 
جديرا بالذكر أن التحالف الوطني يتكون من 34 كيانا تنمويا وخدميا (أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة