المخرج بيتر ميمي يكشف كواليس جديدة لمسلسل " الحشاشين": نهاية غير متوقعة و قلعة ألموت تم بنائها في مدينة الإنتاج الإعلامي

الإثنين، 01 أبريل 2024 11:39 ص
المخرج بيتر ميمي يكشف كواليس جديدة لمسلسل " الحشاشين": نهاية غير متوقعة و قلعة ألموت تم بنائها في مدينة الإنتاج الإعلامي
ريهام عاطف

كشف المخرج بيتر ميمي كواليس وتفاصيل مسلسل الحشاشين، الذي يعرض في موسم رمضان الحالي ، وذلك في لقائه مع الإعلامية فاطمة مصطفى ببرنامج الراديو بيضحك عبر إذاعة 9090 قائلا " فيه نهاية غير متوقعة، ليست في الحلقة 30 فقط، بل في الحلقات الـ3 الأخيرة، 28، 29، 30 ".
 
كما وصف المخرج بيتر ميمي الفنانة سوزان نجم الدين بالمخلصة للغاية، حيث أشاد بالأداء المميز لها خلال مشاركتها في مسلسل الحشاشين، والتي تجسد فيه شخصية ألينار المسؤولة عن الجاريات الحسناوات، اللاتي تستغلهنّ من أجل مصحلة حسن الصباح.
 
وأضاف سوزان نجم الدين مخلصة وتؤدي دورها ببراعة شديدة، كاشفًا عن تعرضها لإصابة في أصبع يدها خلال تصوير إحدى المشاهد، وصممت على استكمال تصوير المشهد دون أن تبلغ أحدًا، وخضعت في اليوم التالي لعملية جراحية به.
 
وعن ضيوف الشرف خلال الحلقات القادمة ، كشف المخرج بيتر ميمي عن وجود عدد كبير من ضيوف الشرف ضمن أحداث مسلسل الحشاشين بينهم أمينة خليل، وشيري عادل، وعدد آخر من الفنانين.
 
16482654671711959491 (1)
 
وخلال الحوار ببرنامج "الراديو بيضحك" عبر إذاعة "راديو 9090" قال المخرج بيتر ميمي: "سافرنا يوم مالطا و7 أيام في كازخستان، بس تحسي إن مشاهد كازخستان فيها بركة طوال الـ30 حلقة" وأضاف "قلعة ألموت نفسها مبنية في مدينة الإنتاج الإعلامي، وصورنا الجبل في كازخستان".
 
وعن شخصية عمر الخيام قال: "أستاذ عبد الرحيم شاف الدور بطريقة معينة، حسن الصباح كان يجري وراء حلمه وتحقيق ذاته ونظام الملك يجري وراء أهداف سياسية وعمر الخيام حاسس إنها فانية في النهاية".
 
وتابع: "عمر الخيام منذ البداية له بعد كبير جدًا، له بعد إنساني من المشاهد المهمة له الحديث عن فكرة الإيمان والكفر، وأن تكفير أي شخص أصبح سهلًا".
 
وأستطرد بيتر ميمي قائلا ، إنّ حقيقة وجود حلم الجنة التي يروج لها حسن الصباح خلال أحداث مسلسل الحشاشين، تعود للرواية الغربية وتحديدًا ماركو بولو، لافتًا إلى أنّ مسلسل الحشاشين يدور حوله جدل كبير خاصة مع اختلاف الكتب والمرجعيات عنه، وكل كتاب عن جماعة الحشاشين كان يتضمن أكثر من رأي مغاير بنفس التوقيت، مضيفا أنّ التاريخ ليس له حقيقة فيما يتعلق بتلك الفترة وحكم الحشاشين، ولكن هناك بعض المسلمات الحقيقية، بينها أنّ نَظَّام الملك لم يكن صديقًا لحسن الصباح، والروايات حوله متعددة وهو ما ينطبق عليه رواية حلم الجنة.
 
وتابع المخرج بيتر ميمي، أنّ تفاصيل مشاهد التصوير في مسلسل الحشاشين مثل حلاقة الشعر والذقن تم تنفيذها بطريقة تاريخية، وأنّ تباين ردود أفعال الجمهورعلى المسلسل أمر طبيعي وصحي وجيد، لأن أصل قصة الحشاشين متعددة ولم يتفق عليها أحدًا في التاريخ.
 

مسلسل "الحشاشين" 
 
مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق