«جاويش» يفجر مفاجأة أثناء التحقيق معه فى نيابة مدنية نصر

الأحد، 31 يناير 2016 11:05 م
«جاويش» يفجر مفاجأة أثناء التحقيق معه فى نيابة مدنية نصر
إسلام جاويش

كشف إسلام جاويش رسام الكاريكاتير، خلال التحقيقات التحقيقات التي جرت معه برئاسة المستشار محمد حتة رئيس نيابة مدينة نصر أول، تفاصيل القبض عليه من قبل الشرطة.

وقال جاويش، إنه كان موجوداً في مقر موقع «أخبار مصر» لمقابلة أحد الأشخاص، للتحدث معه في أمور خاصة لا تتطرق إلى أي أعمال فنية يقوم بنشرها من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «ورقة».

وأضاف جاويش فى أقوله، أن مدير الموقع لم يكن موجوداً، وأنه كان يجلس في مكتبه بمحض الصدفة منتظراً حضوره، وبعد مرور 15 دقيقة، فوجئ بقوة أمنية تقتحم المكتب، وتلقي القبض عليه.

وطالب جاويش من رئيس النيابة إخلاء سبيله، مؤكدا أن اتهامه في هذا المحضر تحديداً غير قانوني، مشددا إلى أن الأمن ألقى القبض عليه مصادفة أثناء توجههم لضبط شخص آخر.

وكانت مباحث المصنفات الفنية بالقاهرة تحفظت على جهاز لاب توب خاص بـ«جاويش» مُحمل عليه بعض الأعمال التي ينشرها على صفحة «ورقة»، أثناء حملة أمنية لتنفيذ قرار صادر عن النيابة العامة، بضبط وإحضار مدير موقع «أخبار مصر»، الذى يعمل بدون ترخيص.

وبحسب التحقيقات، أثناء مداهمة القوة لمقر الموقع بأبراج الشرطة بمدينة نصر، لم يتم العثور على مدير الموقع، وألقت قوات الأمن على «جاويش» وتحفظت على جهاز كومبيوتر خاص بالموقع، محمل عليه بعض التقارير والأخبار التي بانتقاد شخصيات سياسية، وتم اقتياده إلى قسم شرطة مدينة نصر.

وفي ختام التحقيقات، قررت النيابة حجزه لحين ورود تحريات قطاع الأمن الوطني، وانتداب فني لفحص الكتابات والرسومات الخاصة به في صفحة «ورقة» على موقع «فيسبوك».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة