ملخص مسلسل مليحة الحلقة الثالثة.. مليحة تدخل إلى الأراضي المصرية بسلام

الجمعة، 29 مارس 2024 12:04 ص
ملخص مسلسل مليحة الحلقة الثالثة..  مليحة تدخل إلى الأراضي المصرية بسلام
أمل عبد المنعم

شهد مسلسل مليحة الحلقة الثالثة، سرد الفنان سامي مغاوري قصة بداية الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين ونهبهم الأراضي، حيث قال إن الثورة العربية انتهت بفشل كبير، وإعدامات والقبض على قادتها، وبعدها انتشرت الفوضى بشكل كبير فى البلاد.
 
 
وتابع أن وقتها بدأت الحرب العالمية الثانية تدق على الأبواب، فبريطانيا قررت تأجيل حوار الدولة اليهودية، بسبب خوفها من رد فعل العرب وقتها، ولكن في عام 1939، أصدروا الورقة البيضاء، والتى دعموا فيها إقامة وطن لليهود، ولكن مع الحد من هجرتهم وشراءهم الأرض، فقال اليهود إن بريطانيا تخلت عنهم وبدأوا البحث عن داعم جديد لهم.
 
كما شهدت الحلقة الثالثة نجاة مليحة صحبة عائلتها من الموت المحقق، عدة مرات، كان آخرها انفجار الحافلة التي كانت العائلة تستقلها، ولكن حرس الحدود المصري استطاع أن يحبط العملية الإرهابية التي قام بها شخص، لينهي على ما تبقى من العائلة الفلسطينية الصغيرة التي قُتل أغلبها أثناء تنقلها من فلسطين إلى ليبيا، ثم إلى مصر.

ملخص الحلقة 3 مسلسل مليحة
 
وكان وراء هذا الشخص الإرهابي قوة كبيرة من الإرهابيين، الذي جاءوا خلف الحافلة المحملة بالمهاجرين، بغية اختراق الحدود المصرية والنفوذ منها إلى مصر، ولكن وقف لهم حرس الحدود ببسالة وشجاعة فائقة، وأنهوا على أغلبية تلك العناصر الإرهابية، ولكن في خضم تلك الحرب التي انفجرت في لحظة، ارتقى 5 شهداء مصريين، وأصيب المقدم أدهم (دياب) قائد الحرس الحدودي، بكتفه اليمن.
 
 
و تمكنت مليحة ومن تبقى من عائلتها من الدخول إلى الأراضي المصرية بسلام، ودخول جدها إلى المستشفى بعد أن تعرض لإصابتين، أولاهما أثناء الهجوم الإرهابي عليهم في ليبيا، والثاني بسبب الانفجار الذي حدث بالشاحنة بعد نزوله منها، وذلك لأنه لم يكن قد ابتعد عنها بالقدر الكافي.
 

 مواعيد عرض مسلسل مليحة
 
يعرض مسلسل مليحة يوميا خلال النصف الثاني من رمضان، فى تمام الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 صباحاً مساء، بينما يعرض على شاشة قناة cbc الساعة 6.5 مساء والإعادة الساعة 9.45 مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة في تمام الساعة 5:15 صباحاً والإعادة الثانية 8:15 صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.
 
أحداث مسلسل "مليحة"
 
وتدور أحداث المسلسل حول أسرة "مليحة" الفلسطينية، التي غادرت فلسطين المحتلة عقب أحداث الانتفاضة الثانية، لتستقر لعدة سنوات في ليبيا.
 
وبعد أحداث ليبيا عام 2012، تحاول الأسرة العودة إلى قطاع غزة، عن طريق الأراضي المصرية، لكنهم يواجهون العديد من الصعاب والتحديات، وتلتقي مليحة وعائلتها بضابط حرس الحدود المصري "أدهم"، فتنقلب حياة كل منهم رأسا على عقب، ويكون لأدهم دوراً كبيراً في رحلتهم.
 
أبطال مسلسل "مليحة"
 
مسلسل "مليحة" يعرض فى 15 حلقة، بطولة دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاص، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق