مخرج «نورة» عن المسلسل: العمل أيقونة للبنت المصرية

الأربعاء، 27 مارس 2024 11:28 م
مخرج «نورة» عن المسلسل: العمل أيقونة للبنت المصرية
عامر صلاح

تحدث عامر صلاح مخرج مسلسل الإنيميشن "نورة"، عن مراحل العمل وكيف خرج للشاشة بالصورة التى رأيناها، قائلا:" العمل بدأ على المسلسل فى أول جلسات مع محمد عدلى مؤلف العمل، وكان له وجهة نظر فى نورة وأحلام كبيرة عليها، ومتخيلين أنها أيقونة للبنت المصرية فى ذلك الوقت".

وأضاف عامر صلاح خلال لقاء ببرنامج "الإبداع فى مصر"، على قناة إكسترا نيوز، أن مؤلف العمل كان يسعى من خلال نورة سرد للمشاكل التى تواجه البنت وكيفية حلها فى سن محسوب على أطفال وهى ليست طفلة، ومحسوبة على الكبار وهى ليست كبيرة، ولها سنها ومشاكلها وحياتها".

وأكد عامر صلاح أن مسلسل نورة كان موضوع تحدى لنا، وكان من الواجب إظهار الهوية المصرية، من أول شكل بيتها وملابسها بحيث تكون شبه البنات اللى هتأثر فيهم، وغرفتها وقطتها وكل الحاجات اللى عندها فى البيت، حتى فى تسجيل الصوت باللهجة المصرية الخارجة من كل بيت".

تحدث مصطفي علي Senior Rendering، أحد صناع مسلسل "نورة" عن دوره فى صناعة هذا العمل قائلا:"أقوم بمرحلة ما قبل المونتاج وفيها تحديد الإضاءة التى يتم وضعها والتى تحدد الدراما بالمشهد، من ناحية توقيت المشهد نهار أو ليل.


وأضاف مصطفى أن هناك مرحلة أقوم فيها بإخراج الباصات الذى تعمل عليها المرحلة التالية بحيث يقوم بضبط الصورة، وأن يتسلم منى المرحلة سليمة بدون أى مشاكل".

تابع مصطفى على، "أعمل على إخراج المرحلة نظيفة وأسلمها لمن يأتى بعدى بشكل مظبوط، واقوم بإبراز الصورة ثرى دى بدلا من أن تكون فلات".

مسلسل نورة ضمن مسلسلات الأطفال في دراما رمضان 2024 المذاع على شبكات قنوات المتحدة، ومن إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وكانت أحداث المسلسل تدور حول العديد من القضايا الشائكة التي تخص المرأة والطفل، وتناول في الحلقات السابقة قضايا التنمر، بعد أن روى زميل نورة المصاب بالبهاق معاناته في المدرسة مع زملائه الذين يسخرون من مرضه ويتنمرون عليه لذا تواصل "اليوم السابع" مع شيماء عراقي استشاري أسري وتعديل سلوك لمعرفة بعض النصائح للتعامل مع المتنمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق