شبح الإيدز يعود من جديد.. إصابة 30 شخصا بالفيروس في كفر الشيخ.. سيدة الغسيل الكلوي تكشف الكارثة.. زوجها يعمل في شرم الشيخ واحتمال نقل العدوى بالعلاقات الجنسية.. والصحة: كله تحت السيطرة

الأحد، 31 يناير 2016 09:26 م
شبح الإيدز يعود من جديد.. إصابة 30 شخصا بالفيروس في كفر الشيخ.. سيدة الغسيل الكلوي تكشف الكارثة.. زوجها يعمل في شرم الشيخ واحتمال نقل العدوى بالعلاقات الجنسية.. والصحة: كله تحت السيطرة
صورة تعبيرية
سمر القديرى ـ محمود فكرى

أكد مصدر داخل ديوان عام محافظة كفرالشيخ، إصابة 30 شخصًا بفيروس الإيدز من أبناء المحافظة رغم نفى مديرية الصحة ومحافظ كفر الشيخ.

وقال المصدر، إنه فى شهر نوفمبر الماضى أرسل أحد الأشخاص رسالة إلى محافظ كفرالشيخ السابق، الدكتور أسامة حمدى عبدالواحد، يؤكد إصابة عدد من الأشخاص بمرض الأيدز طبقًا لما أكدته شقيقته التى تعمل بمستشفى الحميات بالمحافظة وكلف المحافظ الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بفحص تلك الحالات وعمل اللازم.

وأوضح المصدر، أنه تم سحب عينات وإرسالها لوزارة الصحة، وأكدت فى تقريرها إصابة 27 حالة مؤكدة بمرض الإيدز عن طريق نقل الدم من شخص لآخر وأشياء أخرى.

وتابع المصدر، أن المحافظ السابق كلف باتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير لمنع انتشار الفيروس، وسادت حالة من التعتيم من قبل وكيل وزارة الصحة بحجة أنه سيخلق حالة من الرعب بين أبناء المحافظة، مؤكدا أنه يتم أخذ عينات بصفة دورية من العاملين بالمستشفيات لعدم انتشار الفيروس.

من جانبه أكد مصدر بمديرية الصحة بكفر الشيخ، أنه تأكد إصابة 3 أشخاص بالإيدز منذ أيام، إلا أن وكيل وزارة الصحة نبهت على عدم نشر الموضوع لعدم إثارة الرعب بين المواطنين، مشيرًا إلى أن ماكينات الغسيل الكلوى لايمكن أن تنقل المرض للمصاب بالفشل الكلوي نظرًا لاستخدام "إبر" جديدة معقمة لكل شخص.

وتابع المصدر، أن المصابين يعيشون حياتهم بشكل طبيعى مع متابعة مديرية الصحة لهم وصرف الأدوية اللازمة لهم.

يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت أمس إصابة "ش م ع" ربة منزل، 21 عامًا، مقيمة بإحدى قرى مركز الرياض بكفر الشيخ، بالمرض بعد إجراء كافة التحاليل لها وحجزها بمستشفى كفر الشيخ العام منذ 10 أيام، حيث كانت تعاني من التهاب رئوي وفشل كلوي، وتم حجزها في بداية الأمر بقسم الباطنة، وتم التعامل معها بصورة طبيعية من طاقم الأطباء والتمريض، ولم يتبين أنها تعاني من الفشل الكلوي، وتتطلب الأمر ضرورة القيام بعملية "غسيل كلى" بقسم "الكلى الصناعية" بالمستشفى، وتم إجراء تحليل لها وتبين إصابتها بفيروس "نقص المناعة- H I V".

وبعد اكتشاف الحالة، وبسؤالها، تبين أنها مصابة عن طريق زوجها، الذي يعمل بشرم الشيخ، وتم نقلها لمستشفى حميات المحلة الذي يوجد به مكان مخصص، لغسيل الكلى لمرضى "الإيدز".

أعلنت مديرية الصحة بكفر الشيخ حالة الطوارئ بجميع المستشفيات لسرعة إجراء الفحوصات اللازمة لأى حالات مشتبه إصابتها بالمرض.

وأكد مصدر، أن هناك حالة ثالثة، تم اكتشافها وهي لشاب من إحدى قرى مركز كفر الشيخ، كان يعمل أيضًا في شرم الشيخ، ولم يتم اكتشاف الحالة إلا بعد أن تم حجزه بمستشفى الحميات والصدر لمعاناته من أعراض البرد والأنفلونزا ولكن لم تتحسن حالته، بعد ارتفاع درجة الحرارة، فتم عمل تحليل "إيدز" له حيث تبين إصابته "من خلال علاقة جنسية" وحاليًا يتم علاجه.

من جانبها نفت المحافظة فى بيان، إصابة 3 أشخاص، مؤكدة إصابة حالة واحدة فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة