عالم بالأوقاف: هذا دعاء نبى الله "لوط" الذي نصره على المفسدين

الأربعاء، 20 مارس 2024 05:35 م
عالم بالأوقاف: هذا دعاء نبى الله "لوط" الذي نصره على المفسدين
منال القاضي

قال الدكتور أسامة فخري الجندي، من علماء وزارة الأوقاف، إن القرآن الكريم كشف عن حوار عميق بين لوط وقومه، في قوله تعالى: "وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ". 
 
وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "دعاء الأنبياء"، المذاع على فضائية الناس، أن الحق سبحانه وتعالى إذا تكلم عن الأنبياء، يذكر القوم وبعدهم نبيهم، ولكن مع سيدنا لوط لم يذكرهم لأنهم كان ليس لهم أسم، فقد كانوا يأتون الفاحشة بأخلاق مذمومة، إذ انحرفوا عن الفطرة الجنسية التى منها بقاء النوع الانساني، وكذلك كانوا يخرجون إلى الناس فى أسفارهم، فيروعوهم ويفعلون الفاحشة حتى فى ناديهم، وكانوا يستهزئون بالناس ويجاهرون بفعلهم".
 
وتابع: "لم يقفوا عند هذا الحد، بل تحدوا وقالوا له أتنا بعذاب الله، وكان سيدنا لوط مجاهدا وحليما معهم، ويريد أن يخرجهم من الفحشاء إلى نور الله". 
 
وأضاف: "ودعا سيدنا لوط ربه وقال ربي انصرني على القوم المفسدين". 
 
تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق