دفاع رئيس «المركزي للمحاسبات»: لا يجوز محاكمة «جنينة»

الأحد، 31 يناير 2016 04:47 م
دفاع رئيس «المركزي للمحاسبات»: لا يجوز محاكمة «جنينة»
المركزي للمحاسبات

تغيب المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات للمرة الثانية، عن جلسة التحقيق برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة، لستماع أقواله في البلاغ المقدم من المستشار أحمد الزند وزير العدل، يتهمه فيه بإهانة السلطة القضائية فى برنامج وائل الإبراشى، وإجراء حوار مع إحدى الصحف تعمد فيه الإساءة للقضاء ورجاله والتشكيك فى قراراته والإساءة لشخصه.

حضر 3 محامين عن جنينة، بينهم محمد ذكى محامى الجهاز المركزى للمحاسبات، واستغرقت الجلسة الأولى للتحقيق التى عقدت بالدور الثانى داخل مبنى دار القضاء العالى، ما يقرب من 20 دقيقة.

وقال محمد رفعت محامى جنينة إنه قدم طلبات دفوع أمام قاض التحقيق، أولها أنه لايجوز التحقيق مع موكله لأنه من المفترض أن يمثل أمام الجهة الإدارية.

وأضاف رفعت، أنه دفع بعدم صحة إجراءات استدعاء موكله طبقا للقانون رقم 79 لسنة 1958.

وأكد رفعت، أنه أثبت أمام قاضى التحقيق أنه لايجوز محاكمة جنينة، إلا إذا زالت صفته الحالية، وضرب مثلا بقضية فساد الزراعة المتهم فيها الوزير السابق صلاح هلال، بإنه لم يتم القبض عليه إلا بعد أن زالت صفته المنهية وقدم استقالته لمجلس الوزراء.

كان المستشار صفاء الدين أباظة، استمع إلى أقوال الإعلامى وائل الإبراشى، فى بلاغ المستشار أحمد الزند وزير العدل – حينما كان رئيسا لنادى قضاة مصر - ضد المستشار هشام جنينة يتهمه فيه بإهانة السلطة القضائية فى برنامج الإبراشى، والبلاغ الآخر من الزند ضد جنينة يتهمه بإجراء حوار مع جريدة "التحرير" تعمد فيه الإساءة للقضاء ورجاله والتشكيك فى قراراته والإساءة لشخصه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق