حوادث الطرق «تغتال المصريين»..مصرع 20 مواطن فى يوم واحد..وفاة 6 أشخاص إثر تصادم ميكروباص بـ«قطر العياط»..مقتل إثنان وإصابة 16 فى حادث البحيرة..و12 شخص حصيلة إصطدام 22 سيارة بـ«الكريمات»

الأحد، 31 يناير 2016 04:03 م
حوادث الطرق «تغتال المصريين»..مصرع 20 مواطن فى يوم واحد..وفاة 6 أشخاص إثر تصادم ميكروباص بـ«قطر العياط»..مقتل إثنان وإصابة 16 فى حادث البحيرة..و12 شخص حصيلة إصطدام 22 سيارة بـ«الكريمات»
حوادث السير
سارة صقر

إستمراراً لمسلسل الإهمال الذى تعانى منه الطرق والمزلقانات فى مصر، شهدت مصر اليوم الأحد، ثلاث كوارث جدد من العيار الثقيل، ليلعب الموت لعبته مع المواطن المصرى، ويصدق فيه المثل القائل «الخارج مفقود والعائد مولود»، فما أن يخرج المواطن من بيته لعمله أو لقضاء حاجاته حتى يعود لأهله جثة هامدة.


ثلاث حوادث سير فى اليوم الواحد ترصدهم «صوت الأمة»:



قطار العياط

حلقة جديدة شاهدناها اليوم على قضبان السكك الحديدية، ولم تُكتب بها نهاية بعد لهذه الدراما المأساوية التي تزهق الأرواح وترفع فاتورة الخسائر المادية والبشرية.

حيث إستيقظت مصر صباح اليوم الأحد 31 يناير، على حادث مأساوي جديد على قضبان السكك الحديدية بمزلقان «بليده البلد» بمركز العياط بمحافظة الجيزة، أسفر عن مصرع ستة أشخاص وإصابة 6 آخرين وفقًا لبيان من وزارة الصحة.


وتأتى بداية الواقعة عندما إقتحمت سيارة ربع نقل محملة بالعمال في تمام الساعة 7:30 صباحًا، منفذ بليده البلد الذي يعمل بنظام الشادوف والأجراس والأنوار كما يوجد به خفير مزلقان وذلك أثناء مسير القطار رقم ٩٧٨ مكيف «القاهرة-أسيوط» بخط «القاهره-أسوان»، مما أدى إلى إصطدام السيارة بالقطار الذى أكمل مسيره.


وأوضحت وزارة النقل، في بيان لها، أن سبب الحادث هو الشبورة المائية وحجب رؤية السائق عن الوصول الى المزلقان، وأن هيئة السكك الحديدية تلقت بلاغًا من ناظر البليده بوقوع الحادث وتوجه على الفور فريق من الهيئة لمعاينة الحادث والتلفيات، وفي تمام الساعة 10.25 صباحًا تم رفع أثار الحادث وتسير حركة القطارات بالشكل الطبيعى بمعرفة عمال هندسة السكة.


وكلف وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، رئيس هيئة السكة الحديد، بشكيل لجنة فنية قانونية للوقوف على أسباب الحادث ومسبباته على أن ترفع اللجنة تقريرها لجهات التحقيق المختصة فور الانتهاء من إعداده.


وانتقل مساعد وزير الداخلية مدير شرطة النقل والمواصلات اللواء محمد يوسف، إلى موقع حادث الاصطدام لمعاينة موقع الحادث والوقوف على ملابساته وأسبابه.

وتجمهر عدد من الأهالي على منفذ بليده البلد احتجاجا على الحادث ووجود إصابات ووفيات من ذويهم وأقاربهم.





حادث البحيرة

كما لقي مواطنان مصرعهما، وأصيب 16 آخرين في حادث تصادم بالطريق الدولي الساحلي في مدينة «رشيد» بمحافظة البحيرة، صباح اليوم، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى رشيد العام.

وكان مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من مدير المباحث من مستشفى رشيد العام، بوصول 18 شخصا بينهما 2 متوفين جراء وقوع حادث تصادم سيارة نقل مع ميكروباص بالطريق الدولى الساحلى.




حادث الكريمات

وفى نفس اليوم وربما لم تفصلنا سوى ساعات قليلة بين كل حادثة والأخرى، لقى 12 شخصا مصرعهم وأصيب 20 آخرين، في حادث تصادم 22 سيارة نقل وميكروباص وملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي «طريق الجيش»، بالقرب من بوابة الكريمات، بسبب الشبورة الكثيفة.


وتم نقل المصابين إلى مستشفى الجامعة وبني سويف العام ببني سويف ومستشفى أطفيح المركزي وحلوان.


وشهدت أرقام المصابين والوفيات تضاربا شديدا بين هيئة الأسعاف ومديرية الصحة والمستشفيات بالمحافظة لامتداد الحادث بين محافظتي الجيزة وبني سويف، حيث أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة الإصابات في حادث "الكريمات" إلى 20 مصابًا يخضعون للعلاج في مستشفى بني سويف الجامعي، إضافة إلى 16 حالة وفاه منهم حالة بمستشفى بني سويف الجامعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق