تفاصيل غرق «زينة البحرين» فى السودان..العثور على طفلين وإنتشال 4 جثث..مصدر: إصطدام المركب بالشعب المرجانية أدى إلى غرقها..«السيسي» يطالب السلطات السودانية بسرعة البحث..والحكومة تستجيب لنداء الرئيس

الأحد، 31 يناير 2016 02:24 م
تفاصيل غرق «زينة البحرين» فى السودان..العثور على طفلين وإنتشال 4 جثث..مصدر: إصطدام المركب بالشعب المرجانية أدى إلى غرقها..«السيسي» يطالب السلطات السودانية بسرعة البحث..والحكومة تستجيب لنداء الرئيس
زينة البحر
سوزان يونس

فى واقعة مؤسفة تعرض مركب الصيد المصرية «زينة البحرين» للغرق بالمياه السودانية، صباح اليوم الأحد، على متنها 23 صياد مصرى، فيما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، السلطات السودانية بسرعة البحث عن المفقودين وإنقاذهم، رصدت «صوت الأمة» خلال هذا التقرير تفاصيل غرق المركب.



نقطة حرس الحدود

تعرض عدد من الصايدين المصرين إلي حادث عرق في المياه السودانية، بمنطقة «السبعات»، وتمكن فردان من طاقم المركب من الوصول لنقطة حرس الحدود السودانية لإخطارهم وطلب المساعدة.

وأكدت مصادر بميناء «الأتكة»، غرق مركب الصيد المصرية «زينة البحرين»، ويحمل على متنه من 20 إلى 23 صيادًا مصريًا.




الشعب المرجانية
وأضافت المصادر، أن المركب خرج من ميناء «برانيس» بمحافظة البحر الأحمر، منذ نحو 10 أيام قاصد الصيد بالمياه الدولية، وأن المركب ترخيص ميناء الأتكة، ويعمل خارج خليج السويس، فيما رجّحت المصادر، أن يكون سبب غرق المركب اصطدامه بشعاب مرجانية، لافتة إلى أن الصيادين الذين على متنه من عزبة البرج بدمياط والمطرية بالدقهلية.



العثور على الجثث

وأسفرت نتائج البحث الأوليه للسلطات السودانية من العثور علي طفلين شقيقين، ثم تمكنت من انتشال جثة كلا من: جلال العفيفي صاحب المركب، وشقيق صاحب المركب حسن العفيفي، بالإضافة إلى العثور أيضًا علي صيادان من أبناء مدينة المطرية التابعة لمحافظة الدقهلية، قبالة السواحل السودانية.



إستجابة الرئيس السيسى

وقال طه الشريدي نقيب الصيادين بالدقهلية، إن الصيادين اللذان توفيا في حادث غرق المركب شرف عباس شتيوي، ورضا أنور هتيمي.

كما أكد بكرى أبو الحسن، شيخ الصيادين في مصر، أنه فى استجابة سريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسى والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، تم التنسيق مع الجانب السودانى وانطلقت طائرة سودانية للبحث عن الصيادين المفقودين.




التنسيق مع الحكومة السودانية

وأشار بكرى فى بيان إعلامى، أنه بعد الاستغاثات المرسلة للرئيس، لإنقاذ الصيادين على متن مركب الصيد «زينة البحرين» الشاحطة بمنطقة «السبعات» بالمياه السودانية، تم التنسيق مع الحكومة السودانية للبحث وإنقاذ طاقم المركب، وانطلقت إحدى طائرات البحث السودانية للتحليق فوق منطقة الحادث للوصول لمكان المركب الشاحط لإنقاذ الصيادين.

وأفاد بكرى بأن هناك 2 من الصيادين متواجدان الآن لدى السلطات السودانية، وهما اللذان أبلغا نقطة حرس الحدود السودانية بالحادث، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات مشكلة على مستوى رسمى، تنتظر وصول أى معلومات عن رحلة البحث السودانية، لنطمئن على طاقم مركب الصيد المصرى.


جهود الرئيس

كما أكد المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، علي اهتمامه بالحادث خلال تواجده في «أديس أبابا» لحضور القمة الإفريقية الـ 26، جهود إنقاذ مركب الصيد المصري العالق في سواحل السودان، موضحا أنه أجرى اتصالا بالمعنيين بمتابعة الحادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق