«عُريقات» يشيد بموقف فرنسا إزاء نية الإعتراف بدولة فلسطين

الأحد، 31 يناير 2016 08:49 ص
«عُريقات» يشيد بموقف فرنسا إزاء نية الإعتراف بدولة فلسطين
صائب عريقات

أشاد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بموقف فرنسا إزاء نية الاعتراف بدولة فلسطين، حال فشل مجهوداتها لتنظيم مؤتمر دولي للسلام قريبًا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مرحبًا بتصريحات وزير الخارجية الفرنسي في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال كلمه له أمس السبت، في الاحتفال باليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين داخل أراضي الـ48، والذي أقيم اليوم بقصر الثقافة، بمدينة رام الله، وبحضور أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح؛ بالإضافة إلى عدد من المسئولين، والوزراء، وأبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد عريقات على ضرورة أن يتم التحضير لهذا اليوم وهذه المرحلة، لوضع فلسطين على الخارطة العالمية، من خلال إنهاء الانقسام البغيض، وعقد المجلس الوطني لإعداد أنفسهم للمرحلة المقبلة، والسعي لتحقيق وحدتهم، مضيفًا أنه "لا يوجد ما نختلف عليه، فنحن جميعًا نعيش تحت الاحتلال".

وأكد أن معركة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال هي معركة دقيقة في هذه المرحلة الصعبة والمعقدة، وأن الهدف منها هو وضع فلسطين على خارطة العالم الجديد، الذي يجري تشكيله في منطقة الشرق الأوسط، في مقابل سعي الاحتلال لتغييب فلسطين عن خارطة العالم.

ومن جانبه، قال الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، في كلمته إن الشعب الفلسطيني يُحيي اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين داخل أراضي الـ48، في ظل استمرار عمليات القتل المرتكبة بحقه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف أرجاء الضفة الغربية، وقطاع غزة.

وحضر الحفل عدد كبير من المواطنين، والنقاد، والشعراء، ومختلف الفئات، وعُرض فيلمًا قصيرًا سلط الضوء على ما يتعرض له فلسطينيو الداخل من معاناة على أيدي الاحتلال الإسرائيلي، كما تمت إقامة فقرة موسيقية، تخللها أغاني وطنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة