«الرى»: تغطية ترعة المنصورية هدفها الارتقاء بمنطقة الهرم

السبت، 30 يناير 2016 04:22 م
«الرى»: تغطية ترعة المنصورية هدفها الارتقاء بمنطقة الهرم
الدكتور حسام مغازي

أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، أن أعمال التغطية بترعة المنصورية تستهدف الإرتقاء بمنطقة الهرم من الناحية البيئة والحفاظ على الناحية الجمالية للمنطقة باعتبارها معلمًا سياحيًا هامًا، وخلق محاور مرورية تسهم في تسهيل حركة النقل بهذه المنطقة الحيوية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها مغازى اليوم السبت، خلال جولة تفقدية على ترعة المنصورية، وذلك لتفقد أعمال التغطية الجارية على الترعة الواقعة بمحافظة الجيزة والتي تقوم الوزارة بتنفيذها بالتعاون مع محافظة الجيزة ووزارة السياحة على امتداد 2.5 كيلو متر في المسافة من ك 10.5 حتى ك8.00 إضافة إلى مسافة 650 مترا أمام كوبري عز ( ك11،5).

وكشف مغازى، أن التكلفة الإجمالية لأعمال التغطية تبلغ نحو 70 مليون جنيه، وذلك بتمويل من محافظة الجيزة ووزارة السياحة.

وأفاد وزير الرى، أن أعمال التغطية تأتي في إطار التعاون بين أجهزة الوزارة ومحافظة الجيزة والجهات المعنية بهدف حماية المجاري المائية من التلوث والتعديات خاصة داخل الكتل السكنية، وكذلك زيادة كفاءة التصرفات المائية اللازمة لري زمام 25 ألف فدان بالمنطقة.

وكانت وزارة الموارد المائية والسياحة ومحافظة الجيزة، بالتعاون مع الجهاز التنفيذي لتعمير القاهرة الكبرى، قامت بتنفيذ اعمال التغطية على ترعة المنصورية بطول 6 كيلو مترات (من ك 10،5 حتى ك 16،5) بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة