عبر منصة "المدرسة.. تفاصيل رفع أسئلة امتحان الصف الأول والثاني الثانوي على المنصة الإلكترونية

الأحد، 31 ديسمبر 2023 03:30 م
عبر منصة "المدرسة.. تفاصيل رفع أسئلة امتحان الصف الأول والثاني الثانوي على المنصة الإلكترونية
أمل عبد المنعم

رفعت المديريات التعليمية للصفين الأول والثاني الثانوي، الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول، عبر منصة الامتحان الإلكتروني بعد المراجعة الدقيقة للأسئلة ومطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية، التى حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بحيث تكون الأسئلة المقالية بنسبة 15% وأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% من الامتحان.

وأوضحت المدريات التعليمية، أن الأسئلة التى تم رفعها على المنصة هى الاختيار من متعدد، وكذلك الامتحانات عبر منصة المدرسة "سكول"، كما نبهت المدارس على جميع طلاب الصف الثاني المدرسة، والخدمات توصيل التابلت بشبكة الإنترنت، لتحديث التابلت وظهور ايقونه Any connect  ويتم تفعيلها  قبل الامتحانات، والتأكد من منصة swiftassess إصدار V1.8.19.
 

وكانت الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية باتخاذ الإجراءات التالية :

- تكليف إدارة المتابعة بالمديريات والإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس.

 - التشديد باتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة لامتحانات الشهادة الإعدادية.

- متابعة مدى فاعلية مجموعات الدعم واستمراريتها وتسخير كافة الإمكانيات التي تستهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.

- توفير نسخ مدمجة من البرامج التعليمية على منصات الوزارة وقنوات "مدرستنا" - داخل المدارس، والإعلان عن جدول مواعيد إذاعتها.

- مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحين عند إعداد جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي وفق الخريطة الزمنية، وعدم عقد أية امتحانات خلال أيام 6-7-8 من يناير المقبل.

 - عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفتره من 11 يناير المقبل إلى 24 من نفس الشهر إلكترونياً وفقاً لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس.

- وضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرية وانتظام سير الامتحانات.

موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وتبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسى الأول، 14 يناير المقبل وتنتهي 24 يناير من نفس الشهر، وتشمل الورقة الامتحانية أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

 وبالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت يتم امتحانهم للأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة إلكترونياً 85% على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقياً ويكون الامتحان سواء أكان أجهزة التابلت - الاسئلة المقالية فى وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان، وفي حالة حدوث أى مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقياً لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة