وزير الري يتفقد أعمال تغطية ترعة المنصورية

السبت، 30 يناير 2016 01:08 م
وزير الري يتفقد أعمال تغطية ترعة المنصورية
اللواء محمد كمال الدالى
عربى عيسى


كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عن تشكيل لجنة لوضع تصور لتطوير ترعة المنصورية بإعتبارها محور مرورى هام يؤدى إلى العديد من المناطق السياحية والأثرية .

وقال المحافظ أن التطوير سيبدأ عقب الإنتهاء من أعمال تغطية ترعة المنصورية الجارية حالياً .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى يرافقه محافظ الجيزة اليوم السبت على ترعة المنصورية تفقد خلالها أعمال التغطية لدفع عجلة العمل .

وخلال الجولة إستجاب المحافظ لشكوى أحد المواطنين من أبناء المنطقة من تلوث المياه حيث يقع منزله أمام مصرف أبو مسلم .
وأمر المحافظ رئيس جهاز المتابعة الميدانية أيمن عتريس بمعاينة الموقع وإعداد تقرير عاجل عن أسباب المشكلة وطرق حلها .

وتقوم وزارة الرى بالتعاون مع محافظة الجيزة ووزارة السياحة تنفيذ التغطية على إمتداد 2.5 كم فى المسافة من ك 10.5 حتى ك 8.00 إضافة إلى مسافة 650 متراً أمام كوبرى عز ( ن 11.5 ) حيث تبلغ التكلفة الإجمالية لأعمال التغطية نحو 70 مليون جنيه وذلك بتمويل من محافظة الجيزة ووزارة السياحة .

وقال وزير الرى أن أعمال التغطية تأتى فى إطار التعاون بين أجهزة الوزارة ومحافظة الجيزة والجهات المعنية بهدف حماية المجارى المائية من التلوث والتعديات خاصة داخل الكتل السكنية .وكذلك زيادة كفاءة التصرفات المائية اللازمة لرى زمام 25 ألف فدان بالمنطقة فضلاً عن خلق محاور مرورية تسهم فى تسهيل حركة النقل والإرتقاء بمنطقة الهرم من الناحية الجمالية للمنطقة بإعتبارها معلماً سياحياً هاماً .

واشار الوزير إلى قيام الوزارة وبالتعاون مع الجهاز التنفيذى لتعمير القاهرة الكبرى بتنفيذ حزمة من التغطيات على ترعة المنصورية بطول 6 كم ( من ك 10.5 حتى ك 16.5 ) بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه وذلك بتمويل من وزارات الرى والسياحة ومحافظة الجيزة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق